+A
A-

“دانة البحرين” توقع شراكة استراتيجية مع عملة “زمزم”

أبرمت شركة دانة البحرين، إحدى الشركات الرائدة في التطوير العقاري في مملكة البحرين، مع عملة “زمزم” أول عملة رقمية إسلامية في العالم، شراكة إستراتيجية تتيح للراغبين في شراء عقارات من قبل شركة دانة البحرين قبول المدفوعات من خلال عملة زمزم الرقمية. 
ووقع الاتفاقية من قبل شركة دانة البحرين الرئيس التنفيذي للشركة نواف المرزوق، في حين وقعها من قبل شركة عملة زمزم الرئيس التنفيذي والمؤسس للعملة حامد فخرو.  وبعد توقيع هذه الاتفاقية أصبحت شركة دانة البحرين، التي تتخذ من البحرين مقرا لها، أول شركة بحرينية رسميا تقبل المدفوعات عن طريق العملات الرقمية.
وفي هذا الصدد علق الرئيس التنفيذي لدانة البحرين نواف المرزوق، بالقول “سنبدأ بقبول العملات الرقمية، وسوف نبدأ بعملة زمزم الإسلامية كونها عملة إسلامية مضمونة لتشريعها من قبل هيئة للرقابة الشرعية برئاسة الشيخ نظام يعقوبي، الذي لديه باع طويل في المجال المالي الإسلامي، وسوف نبدأ بقبول تلك العملات حالما ننتهي من بعض الاجراءات الرسمية، حيث نتوقع بدأ العمل بهذا النوع من المدفوعات خلال شهر نوفمبر المقبل”.
وأضاف نواف “تسعى شركة دانة البحرين لتقديم خيارات متعددة للزبائن الراغبين بالتعامل مع الشركة، وبسبب زيادة المتعاملين في العملات الرقمية، فإن الإدارة ارتأت ضرورة تقديم هذه الخدمة مع شركائنا الجدد في عملة زمزم الرقمية، كما أننا ننوي في المستقبل القريب العمل على قبول عملات رقمية عالمية أخرى”.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لعملة زمزم حامد فخرو “نفخر اليوم بتوقيعنا هذه الاتفاقية التي سوف تقدم لشركة دانة البحرين خيار أخر لقبول المدفوعات، إن هذه الاتفاقية سوف تفتح الباب أمام باقي الشركات للتعرف على خيارات الدفع المستقبلية، إذ باتت العملات الرقمية أحد أهم خيارات الدفع في الدول الغربية، كما أنها سوف تضع الشركات البحرينية على الساحة الدولية في مواكبة مثيلاتها من الشركات العالمية في تعدد خيارات الدفع”.
وأضاف فخرو “بعد توقيع هذه الاتفاقية أصبح بالإمكان للمستثمرين العالميين شراء العقارات البحرينية وهم في دولهم، ما يساعد في عملية الاستثمار العقاري في مملكة البحرين، هذه الاتفاقية واحدة من اتفاقيات عدة تعمل الشركة على القيام بها خلال الفترة المقبلة، وسوف تكون هناك شركات عدة سوف تقبل الدفع عن طريق العملات الرقمية وبمختلف القطاعات، وهنا يأتي دورنا لتقديم منتجات إسلامية متوافقة مع الشريعة الإسلامية تساهم في تلك العملية”.
يذكر أن عملة زمزم تعتبر أول عملة عربية إسلامية تم إنشاؤها في نوفمبر من العام 2021، وتعتبر سوق زمزم لـ NFT أول سوق عربية إسلامية خاصة بالـNFT حول العالم، وقد أطلقت السوق في 4 مايو ذ 2022. كما تعتبر جميع منتجات زمزم متوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال تشريعها من قبل هيئة الرقابة الشرعية برئاسة الشيخ نظام يعقوبي وبعضوية كل من الشيخ أسامة بحر (عضوا)، والشيخ عبدالله الخالدي (عضوا).