+A
A-

الفنان أحمد الجميري يحلّق بالألحان البحرينية في سماء مهرجان الموسيقى العربية 31 في القاهرة

ضمن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الحادية والثلاثين، قدّم الفنان البحريني القدير أحمد الجميري مع فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان يوم أمس الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2022م حفلاً استرجع أجمل الألحان البحرينية الأصيلة، وذلك على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية في العاصمة المصرية القاهرة. وأقيم الحفل بتعاون ما بين دار الأوبرا وهيئة البحرين للثقافة والآثار.
هذا وكان مهرجان الموسيقى العربية انطلق يوم 20 أكتوبر الجاري بحضور معالي وزيرة الثقافة المصرية الأستاذة نيفين الكيلاني والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبر المصرية ورئيس مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، وذلك عبر برنامج حافل تضمن فقرات موسيقية غنائية لفنانين كبار ومقاطع استعراضية لفرقة باليه أوبرا القاهرة. وخلال حفل الافتتاح تم تكريم الفنان أحمد الجميري من قبل معالي وزيرة الثقافة المصرية إضافة إلى 16 شخصية عربية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في الوطن العربي. وجاء تكريم الفنان الجميري تقديراً لإسهاماته في الارتقاء بالمشهد الفني والموسيقي العربي والبحريني، إضافة إلى عمله الدائم من أجل تعميق وتعزيز العلاقات الثقافية العربية من خلال الفن والإبداع.
وتضمن حفل الفنان أحمد الجميري مع فرقة البحرين للموسيقى غناء وعزف مقاطع بحرينية أصيلة من بينها: عنو على البال، كوكو، تو النهار ويالخلق يالتدرون وغيرها.
هذا ويستمر مهرجان الموسيقى العربية الحادي والثلاثين حتى 3 نوفمبر القادم متضمناً 39 حفلاً غنائياً وموسيقياً بمشاركة 99 فناناً من تسع دول عربية هي: مصر، تونس، المغرب، الأردن، العراق، سوريا، لبنان، البحرين والسعودية. وعلى هامش المهرجان يقام مؤتمر الموسيقى العربية الذي يناقش هذا العام عدداً من المحاور بشعار "المسرح الغنائي علامة فارقة في مسيرة الموسيقى العربية" بمشاركة باحثين من مصر والوطن العربي.