+A
A-

رئيس هيئة الثقافة يشارك في الدورة الخامسة للقمة الثقافية بأبوظبي

يشارك سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار في الدورة الخامسة للقمة الثقافية التي تعقد تحت شعار "الثقافة أسلوب حياة" في العاصمة الإمارات أبوظبي، حيث انطلقت أعمالها اليوم الأحد الموافق 23 أكتوبر 2022م وتستمر حتى 25 من الشهر الجاري.

وقدّم سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة مداخلة خلال إحدى جلسات اليوم الأول للقمة، وذلك إلى جانب كل من معالي وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة نورة الكعبي والسيد إيرنيستو راميريز نائب المديرة العامة للثقافة بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو). 

وتستكشف أعمال القمة الحلول الثقافية الإبداعية لأبرز القضايا العالمية في عالم ما بعد الجائحة، والتحديات المعاصرة التي تقود المتغيرات في القطاعات الثقافية اليوم. وسيبحث المشاركون في القمة النظم الثقافية الجماعية، وتبني الثقافة كتجارب حية.

كما يتضمن جدول الأعمال العديد من الحوارات الثقافية الثرية، والمداخلات القيمة، والعروض التقديمية، والسينمائية بمشاركة صانعي السياسات والباحثين والفنانين والمتخصصين بالشأن الثقافي الذين سيتناولون عدداً من القضايا المعاصرة بما في ذلك تأثير الوسائط الرقمية، والذكاء الاصطناعي، والأنظمة الإبداعية، والممارسات الأصلية، وخصائص الأماكن العامة وغيرها من الموضوعات الأخرى.  

وتنظم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي القمة الثقافية بالتعاون مع عدد من المنظمات العالمية الشريكة بما في ذلك منظمة اليونسكو، ومؤسسة سولومون آر جوجنهايم، وذا إيكونوميست إيفنتس، ومتحف التصميم لندن، وأكاديمية التسجيل وغيرها من المؤسسات الفنية والتكنولوجية والإعلامية من جميع أنحاء العالم. 

وتعد هذه القمة منتدىً حوارياً شاملاً يجمع تحت مظلته نخبة من القادة والرواد من مختلف القطاعات الثقافية والصناعات الإبداعية لتبادل المعارف والتجارب والأبحاث لمناقشة الطرق التي يمكن للثقافة والإبداع من خلالها مواصلة مهمتها في تحويل المجتمعات والاقتصادات نحو تبني ثقافة الابتكار وإنتاج المعرفة والانفتاح على العالم.