+A
A-

وزيرة السياحة تفتتح احتفالية "الديوالي ميلا" باللولو هايبر ماركت

افتتحت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة احتفالية اللولو هايبر ماركت بمهرجان الأضواء "الديوالي ميلا"، والذي يعتبر أحد أكبر وأهم الأعياد السنوية التقليدية في الهند، وقد أقيمت هذه الاحتفالية في مجمع الدانة.

وكان في استقبال سعادة وزيرة السياحة مدير مجموعة لولو الدولية، السيد جوزير روباوالا والإدارة العليا في اللولو، وذلك بحضور العديد من كبار الشخصيات بمن فيهم سفراء تركيا وتايلاند والنيبال وإيطاليا والسكرتير الثاني للسفارة الهندية سعادة السيد رافي جاين والسيدة مونيكا سريفاستافا زوجة السفير الهندي بيوش سريفاستافا، والذين انضموا إلى سعادة وزيرة السياحة في إضاءة شموع الديوالي المميزة للاحتفال بافتتاح المهرجان.

وهنأت الوزيرة الصيرفي الجالية الهندوسية في المملكة بهذه المناسبة، منوهة بحرص أفراد الجالية في نهضة مملكة البحرين، في إطار مساهمة جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة في مسيرة الازدهار والتنمية الوطنية. وأشارت إلى أن المشاركة في مثل هذه المناسبات تعكس أيضا طبيعية المجتمع البحريني المتسامح، ويبرهن على ترابطه، وأن احترام مملكة البحرين لمختلف المعتقدات الدينية هو جزء أصيل من ثقافة المجتمع البحريني.

وأوضحت أن التنوع الحضاري والإنساني والعرقي والديني في البحرين يعكس صورة المملكة كدولة تعمل على نشر وترسيخ ثقافة السلام والتسامح ودعم جهود المجتمع الدولي في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال، مشيرة سعادتها إلى أن هذه المناسبات ترسل رسائل حضارية للجميع حول ما تشهده مملكة البحرين من تآخي وتسامح وتعايش مشترك يجعلها قبلة لكثير من الزوار والسياح حول العالم.

من جانبه، أعرب مدير مجموعة لولو جوزر روباوالا عن سعادته بتنظيم احتفالية "الديوالي ميلا"، وقال "تلقينا استجابة رائعة من المجتمع البحريني، وما يميز هذا الحدث أنه يعتبر منصة للجميع لمشاركة سحر مهرجان الأضواء عبر المجتمعات. لقد احتفلت معنا جميع الجنسيات وكأن الاحتفالية نموذجا مصغرا للمجتمع البحريني المذهل الذي تتعايش به جميع الجنسيات والأديان".

هذ وتنوعت فعاليات الاحتفالية بين مسابقات أزياء للأطفال ومسابقة رانغولي، إضافة لوجود أكثر من 40 منصة لعرض المأكولات والحلويات الهندية التقليدية والملابس الاحتفالية والمجوهرات والأزياء.

وقد جذب لولو هايبر ماركت الألاف من المتسوقين في مهرجان الديوالي، استمتعوا بأكثر من 40 نوعا من الحلويات المميزة التي أعدها خبراء الطهي في البحرين، بالإضافة لمجموعة مختارة من الأزياء التقليدية الهندية المختارة بعناية مثل الساري والشوديدار وملابس الرجال والأطفال ومنتجات الديكور المنزلي الملون والمصابيح الطينية التي أعدت مخصصاً للمهرجان.