+A
A-

توفير المزيد من فرص الاستثمار أمام الشركات السياحية الوطنية

أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة حرص وزارة السياحة على توفير المزيد من فرص الاستثمار الجاذبة أمام مختلف المستثمرين في القطاع السياحي وفي مقدمتهم الشركات الوطنية الراغبة في مواكبة النمو الذي يشهده القطاع والاستفادة منه من جهة، ودعم مسارات هذا النمو من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة لرئيس مجلس إدارة وأعضاء شركة الفنادق الوطنية بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الشركة، حيث أشادت سعادتها بإسهامات الشركة في تطوير القطاع السياحي والفندقي البحريني على مدى تلك العقود وحتى الوقت الراهن.

وأطلعت الإدارة التنفيذية لشركة الفنادق الوطنية سعادة الوزيرة والمسؤولين في الهيئة خلال الاجتماع على أبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للشركة للفترة المقبلة، ومساعي الشركة للتوسع والنمو بناء على الأداء الجيد الذي تحقق خلال الآونة الأخيرة، والذي برهنت عليه مؤشرات أداء الشركة.

وبحث الاجتماع سبل ربط خطط التطوير لدى شركة الفنادق الوطنية مع أهداف الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين 2022-2026، ومساندة الشركة للأهداف الطموحة التي تضمنتها هذه الاستراتيجية، كما تطرق الجانبان خلال الاجتماع إلى مناقشة فرص تطوير القطاع السياحي وعلى الأخص فرص الاستثمار والتطوير للواجهات والأنشطة البحرية المتاحة.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع ما تحقق من نتائج في الفترة الماضية بالنسبة لإنعاش القطاع السياحي واستعراض البرامج والفعاليات السياحية القادمة وفرص رفع مستوى الإشغال الفندقي والاستفادة منها في فنادق مملكة البحرين خلال الفترة المقبلة.

وتناول الاجتماع أيضا فرص التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي وقطاع الفندقة بشكل خاص وفرص العمل المتاحة وآلية تعزيز البرامج المتاحة التي تقدمها الهيئة وكيفية الاستفادة منها، والدور الذي تضطلع به كلية فاتيل للضيافة لرفد القطاع السياحي وقطاع الضيافة بالكوادر المؤهلة لشغل مختلف الوظائف في القطاع.