+A
A-

مجلس إدارة مجموعة البركة يعين "حسام بن الحاج عمر" رئيساً تنفيذياً للمجموعة 

أعلنت مجموعة البركة ش.م.ب ("المجموعة") المركز الرئيسي في مملكة البحرين عن موافقة مجلس إدارتها على تعيين السيد حسام بن الحاج عمر بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة وعضو مجلس إدارة تنفيذي، بعدما تم الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي على هذا التعيين وذلك ابتداء من تاريخ 24 أكتوبر 2022. 
هذا وكان في وقت سابق قد تم تعيين السيد حسام كرئيس تنفيذي للمجموعة بالإنابة منذ تاريخ 1 يوليو، وقد وافق مجلس إدارة المجموعة على تعيينه كرئيس تنفيذي للمجموعة بشكل دائم في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 24 سبتمبر 2022 بعد موافقة مصرف البحرين المركزي.
هذا وقد صرّح الشيخ عبد الله صالح كامل قائلاً: "بالنيابة عن مجلس الإدارة، أودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأرحب بالسيد حسام بن الحاج عمر بصفته الرئيس التنفيذي للمجموعة، ونحن على ثقة تامة بأنّ فريق إدارة المجموعة، بقيادة السيد حسام، سينفذ رؤية واستراتيجيات مجلس الإدارة في الفترة المقبلة، ممّا سيعزز مصالح ومنافع المجموعة وجميع أصحاب المصلحة فيها".
السيد حسام بن الحاج عمر له خبرة تزيد عن 23 عاماً في صناعة الخدمات المالية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا. وقد شغل سابقًا منصب المدير المالي في شركة أملاك للتمويل بالإمارات العربية المتحدة. كما شغل قبل ذلك منصب المدير العام في شعاع كابيتال، الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد بدأ حياته المهنية مع Andersen ثم مع مجموعة Societe Generale المصرفية. 
كما شغل مناصب في مجالس إدارات عدة بنوك ومؤسسات مالية. ويتمتّع الأستاذ حسام بخبرة قيّمة في العمل على مستوى مجالس إدارات الشركات المدرجة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا بالإضافة إلى تركيا.