+A
A-

“ألبا” شريك رئيسي لمنتدى الشرق الأوسط للاستدامة

أعلن القائمون على “منتدى الشرق الأوسط للاستدامة” عن انضمام شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، كشريك رئيسي للمنتدى في نسخته الأولى المقرر انعقادها يوم 12 يناير 2023 والتي ستركز على “تحول الأعمال للحياد الكربوني الصفري – الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون ناجح”.
وباعتبارها شريكاً رئيسياً، ستقوم ألبا بتقديم دعمها للمنتدى في مساعيه الرامية إلى تعزيز إسهامات شركات القطاع الخاص، وخاصة الصغيرة منها والمتوسطة، للوفاء بالتزامات الحكومات في جميع أنحاء المنطقة لتحقيق الحياد الكربوني الصفري. ويسعى المنتدى لمساعدة الشركات في فهم ما يعنيه هذا التحول وإتاحة الفرصة لمشاركة المعرفة والخبرات وتطوير الأدوات العملية لبدء مسيرتهم نحو تحقيق الحياد الكربوني الصفري.
وتعد ألبا رائدة في مجال الاستدامة وتخطو خطوات كبيرة في مجال إزالة الكربون في جميع مكونات عملياتها التشغيلية لتلبية الأهداف التي تبنتها مملكة البحرين للوصول للحياد الكربوني الصفري بحلول 2060 سواء بشكل مستقل أو من خلال التعاون مع مختلف الشركاء في القطاعين العام والخاص. 
وعلق الرئيس التنفيذي لشركة ألبا، علي البقالي قائلاً: “ما نقوم به جماعياً اليوم لمكافحة التغير المناخي ليس سوى انعكاس لما يجب أن نفعله لتحقيق أهداف البحرين المتمثلة في الوصول إلى الحياد الكربوني الصفري بحلول العام 2060. فلا يمكننا مواصلة الاستهلاك على النحو الحالي في الوقت الذي ننشد الوصول إلى عالم أكثر استدامة. يسعدنا المشاركة في منتدى الشرق الأوسط للاستدامة ونتطلع إلى الاستفادة من هذه الشراكة من أجل مستقبل مستدام لمملكة البحرين”.