+A
A-

الفردان: برنامجي الانتخابي خارطة طريق لخدمة أهل البحرين

افتتح مرشح جمعية الرابطة الإسلامية في سادسة العاصمة المحامي محمود ميرزا فردان مقره الانتخابي مساء الجمعة الماضي وسط حضور لافت، تضمَّن علماء دين ونوابا حاليين وسابقين ووجهاء ومحامين وجمعا كبيرا من الأهالي. 
ووجه المحامي فردان في كلمته بهذه المناسبة رسالة إلى منافسيه قال فيها: “نحن جميعًا أبناء وطنٍ واحد، ودائرةٍ واحدة، ومناطقنا متجاورةٌ تجمع أبناءها وشائج الأخوة والقربى والمودّة، فأدعو نفسي أولًا، وأدعوكم جميعًا، إلى أنْ نكون نموذجًا في التنافس الشريف، مراقبين الله تعالى، ومحافظين على القيم والأخلاق التي تجمعنا، ومراعين الله في وحدة هذا المجتمع المتجانس”.
وأضاف: “أنا واثقٌ أنكم أكثر مني حرصًا على صون وحدتنا وأخوّتنا، فبعد أيام قليلة ننتهي من هذه الانتخابات، ويرجع كلٌّ منا إلى أحضان أهله وناسه، الذين هم أهلنا وناسنا جميعًا، فلا يستحقّ هذا الأمر أنْ نضحّي بتلك الوشائج التي تربّينا عليها، والتي لطالما كانتْ مصدر اعتزازنا وقوّتنا”. 
وتابع: “أتمنّى أنْ نكون جميعًا فيما بعد، عونًا وظهيرًا للفائز من بيننا؛ بالنصيحة والأفكار والمقترحات، فهمُّنا واحدٌ إنْ شاء الله، وكلّنا بحاجةٍ إلى معونة الآخرين لتحقيق التكامل المأمول”. 


وقال المحامي فردان إنَّ مبدأ المشاركة في الانتخابات النيابية “منهجٌ ثابتٌ ومبدأٌ راسخٌ منذ باكورة انطلاق التجربة النيابية في البحرين في العام 1972م، رسّخه العلماء والرواد الأوائل، وسار عليه الأبناء من بعدهم؛ إيمانًا بضرورة ألّا تتْرك المساحات، وألّا يخْلى المكـان، وألّا نذْهب إلى خياراتٍ سلبيةٍ لا تقود إلى شيء، بل تكون إسهامًا بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشرٍ في إفراز صورةٍ أكثر سوءًا وضررًا وقتامةً على البلد وأهله، وعلى حاضره ومستقبله”. 
وأكد أنّ النيابة البرلمانية هي “وظيفةٌ شرعيةٌ جوهرها حراسة الدّين والعقيدة والثوابت والقيم والمكتسبات، ثمّ تتفرّع منها وظائف وواجباتٌ أخرى سياسيةٌ واجتماعيةٌ وخدميةٌ”. مضيفًا أنه “موقع خطير تترتّب عليه مسؤولياتٌ كبيرةٌ جدًّا تعمّ الناس كلّهم، ولأجيالٍ متعاقبةٍ”. 
وتعهد بأن يبقى وفيًّا ومخلصًا للمنهج والوظيفة، ويبذل كلّ ما في وسعه لأداء واجبها، وأن يجتهد ما استطاع لخدمة أهل البحرين الكرام جميعًا، وأنْ يعمل بصدقٍ واجتهادٍ ليكون برنامجه الانتخابيّ خريطة طريق يسعى لتحقيقها فيما لو كتب الله له تمثيل الدائرة. 
وفي ختام كلمته، أعرب المحامي محمود فردان عن شكره للحضور على حضورهم، سائلًا الله أنْ يوفِّق الأصلح من بين المرشَّحين في دائرته، وفي كلّ الدوائر، ليكون المجلس النيابيّ في أفضل صورةٍ ممكنة”.