+A
A-

شراكة وثيقة بين القطاعين السياحي والمالي تحقيقا للأهداف التنموية

أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة أهمية الدور الذي تنهض به المؤسسات المالية والمصرفية في مملكة البحرين في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني وتنويعه من خلال توفير التمويلات اللازمة للأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات وتوفير فرص عمل نوعية والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين، مشيرة في الإطار ذاته إلى أن تميز وسهولة الخدمات المصرفية الرقمية التي تقدمها البنوك البحرينية يعتبر من عوامل الجذب المهمة للسياح والزوار.

وخلال استقبالها للرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت الدكتور عبد الرحمن سيف، أكدت الصيرفي على أهمية الشراكات المستمرة بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وبنك البحرين والكويت.

وأشارت إلى أن التعاون مع القطاع الخاص يلعب دور محوري في تعزيز المشروعات السياحية في البحرين، وتحقيق الغاية المنشودة منها في رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي، وتنويع المنتج السياحي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتعزيز الجاذبية الاستثمارية للقطاع السياحي.

من جانبه أبدى الدكتور سيف إعجابه بالرؤية الطموحة للارتقاء بالقطاع السياحي ككل في مملكة البحرين، وتطوير بنيته التحتية، وجذب المزيد من السياح والزوار، مشيرا إلى انعكاس ذلك إيجابا على باقي القطاعات بما فيها القطاع المالي والمصرفي.

وأكد الدكتور سيف حرص بنك البحرين والكويت على تعزيز مساهمته في دعم المشروعات التنموية على اختلاف أنواعها، وذلك انطلاقا من الدور الوطني المسؤول لبنك البحرين والكويت في خدمة مسارات وتوجهات التنمية الوطنية في مملكة البحرين.