+A
A-

عودة المسلسل السوري صبايا في جزء جديد

أعلنت الفنانة السورية ديمة بياعة عن مفاجأة سعيدة للجمهور العربي، تتعلق بعودة مسلسل ”صبايا“ الشهير، بعد غياب وصل إلى 9 أعوام، عقب النجاح الكبير الذي حققه العمل في مواسمه الـ 5.

وقالت بياعة في مقابلة تلفزيونية إن المسلسل سيعود في دراما رمضان 2023، مؤكدة تواجدها في الجزء الجديد إلى جانب الفنانة جيني إسبر التي شاركت في الأجزاء الخمسة السابقة.

وأضافت الفنانة السورية في تصريحها أنه لم يتم بعد اختيار بقية النجمات المقرر مشاركتهن في الجزء الجديد أو أي تفاصيل أخرى تتعلق بهذا الموسم.

ويأتي الجزء الجديد بعد غياب سنوات، فالجزء الخامس عُرض في عام 2013، وضم نخبة من النجمات العرب، وتناول العديد من القصص والأحداث بقالب كوميدي.

الموسم الأول من صبايا وعرض الموسم الأول من العمل في عام 2009، وتناول قصة 5 فتيات يعشن مع بعضهن في المنزل نفسه، وهو منزل نور ”ديمة بياعة“ التي تقرر تأجيره لـ 4 فتيات.

تتوطد علاقة الفتيات الـ 5 وتصبح بينهن صداقة قوية. ويتناول العمل قصة كل واحدة منهن والأحداث التي تواجههن في قالب كوميدي، ويعتبر من أبرز الأعمال التي اعتمدت على البطولة النسائية وحققت نجاحًا كبيرًا. وشارك في الجزء الأول كل من ديما بياعة، جيني إسبر، نسرين طافش، ديمة الجندي، كندة حنا.

الموسم الثاني من صبايا عُرض الموسم الثاني في رمضان عام 2010 من إخراج فراس دهني، وتأليف مازن طه، ونور الشيشكلي، واستكمل الموسم الثاني بعض قصص شخصيات الجزء الأول، مع غياب الفنانة نسرين طافش، ودخول شخصية جديدة تمثلت بالفنانة قمر خلف.

الموسم الثالث من صبايا عرض هذا الموسم في رمضان من عام 2011، وأخرج هذا الجزء ناجي طعمه، وغابت الفنانة ديمة بياعة عن هذا الموسم رغم أنها شخصية أساسية، فيما استمرت جيني إسبر بشخصية ميديا، والفنانة كندة حنا بشخصية سميحة، وانضمت إليهما كل من نادين تحسين بيك، ميريام عطالله وديما قندلفت.

الموسم الرابع من صبايا عرض في عام 2012 وشهد عودة شخصية نور التي قدمتها ديمة بياعة، وتم تصوير هذا الجزء في مدينة دبي، وشارك إلى جانب بياعة كل من جيني إسبر، بريجيت ياغي، رؤى الصبان، كندة حنا وإخراج سيف الشيخ نجيب.

الموسم الخامس من صبايا وهو الجزء الأخير قبل الإعلان عن إعادة المسلسل، وعرض عام 2013، وتبدأ القصة من شخصية ميديا ”جيني إسبر“ وهي الشخصية التي تواجدت في جميع الأجزاء.

وما يميز هذا الموسم انضمام الكثير من النجمات أبرزهن ليليا الأطرش، هبة نور، نهال كمال، نادين ويلسون نجيم، ستيفاني سالم ورانيا ملاح. والجزء الخامس من إخراج محمود الدوايمة، و تأليف نور الشيشكلي.​​