+A
A-

المير: الفرص كبيرة في حل مشكلة البطالة في ظل التعافي الاقتصادي

 أكدت لطيفة المير، المترشحة النيابية عن الدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية، أن نجاح خطة التعافي الاقتصادي وما أعلنته وزارة المالية والاقتصاد من تحقيق 17 برنامجا متكاملا من أصل 27 برنامجا، والهدف بتوظيف 20,000 بحريني في الاقتصاد وتدريب 10,000 بحريني سنوياً حتى عام 2024، فيه من الدلالات الإيجابية ما يضع السلطة التشريعية القادمة أمام مسؤولية كبيرة، لسن تشريعات وقوانين توفر فرص العمل اللائقة؛ بهدف القضاء على البطالة عبر التكامل ما بين أداء المجلس النيابي وعمل الحكومة.
وأوضحت “أن حل الكثير من معاناة واحتياجات الأسرة البحرينية يكمن في نجاح الجانب الاقتصادي إذا استغل بشكل جيد من قبل الحكومة ورقابة مسؤولة من قبل المجلس النيابي القادم”. 
موضحة “فرض القيمة المضافة وقانون التقاعد الجديد ورفع الدعم عن البترول جاء بسبب الازمة الاقتصادية والعجز المالي وتداعيات كورونا”. 
وأردفت “اليوم نحن في تعافٍ اقتصادي والنفط وصل وتعدى حاجز 100 دولار وأزمة كورونا في طريقها إلى الزوال وهي فرصة للإعادة النظر مرة أخرى في كثير من القرارات التي وافق عليها المجلس النيابي السابق، لما يصب في صالح الوطن والمواطن. وقالت لطيفة المير “يركز برنامجي الانتخابي في المقام الأول على الجانب الاقتصادي والذي هو في اعتقادي المفتاح لحل الكثير من المشاكل التي يعاني منها المواطن البحريني ويلامس واقعة بعيداً عن التنظير والوعود غير المدروسة”.