+A
A-

من كرواتيا إلى دبي: رحلة قطعها عضو نادي "أبارث"

دخل فلاتكو مرفوس من كرواتيا، وهو عضو في نادي "أبارث"، التاريخ من أوسع أبوابه حين انطلق بسيارته "أبارث 595 كومبيتيسيون" Abarth 595 Competizione  في رحلة قيادة مثيرة واستثنائية بدأت من كرواتيا وانتهت في دبي. وصل فلاتكو من بوزيت إلى دبي بعد أن قطع مسافة 6,000 كيلومتراً واستقبله أعضاء نادي "أبارث". وهذه الرحلة غير العادية، التي استمرت لمدة 20 يوماً، تشير بكل وضوح إلى المتانة وقدرة التحمل العالية التي تتمتع بها "أبارث"، فضلاً عن رغبة عشاق السيارات في السفر برّاً عبر القارات.

لدى وصوله إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى فلاتكو بأعضاء نادي "أبارث" دبي، وهو مجموعة من هواة أبارث المقيمين في دولة الإمارات العربية المتّحدة الذي سرعان ما تطوّر إلى نظام عضوية ليضم اليوم 117 شخصاً من "الأبارثيين" بقيادة تامر نبيل، رئيس نادي "أبارث" دبي. حاز نادي "أبارث" دبي، أول منظمة رسمية لعشاق "أبارث" في الشرق الأوسط، على اعتراف رسمي من قبل "ستيلانتس" Stelantis، الشركة الأم لعلامة "أبارث" التجارية. وتجدر الإشارة إلى أن النادي، وهو مجموعة شغوفة تجتمع بانتظام للاحتفال بسياراتهم الرياضية الإيطالية المحببة، والذي بات يتمتّع الآن بصفة رسمية، ويمكن العثور عليه على الرابط العالمي لتحديد مواقع نوادي "أبارث"!

انطلق فلاتكو في رحلة مثيرة من كرواتيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بسيارته الخاصة "أبارث 595 كومبيتيسيون" Abarth 595 Competizione  بتاريخ 22 أبريل 2022. استغرقت الرحلة 34 يوماً وقطع خلالها 7،309 كيلومتراً، بما في ذلك 20 يوماً و6,009 كيلومتراً في رحلته من بوزيت إلى دبي، بالإضافة إلى أيام أخرى قضاها بممارسة أنشطة مختلفة في دبي، ومن ثم أبوظبي بعد يومين. وكان فلاتكو قد زار دبي لأول مرة في عام 2017 بدعوة من صديق، ووقع في حب الإمارات وتنوعها وثقافتها. بدأت رحلته في بوزيت، وأمضى الليلة الأولى في زغرب، حيث استقبله في اليوم التالي زملاؤه وأصدقاؤه وزملاؤه من أعضاء نادي "أبارث" كرواتيا، الذين شكل معهم حلقة وصل وتابع رحلته إلى بلغراد التي أمضى فيها ليلته الثانية.