+A
A-

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تطور الكرة الماليزية انعكاس لاحترافية الاتحاد المحلي

قام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء بزيارة إلى مقر الاتحاد الماليزي لكرة القدم في العاصمة كوالالمبور، حيث التقى مع رئيس الاتحاد "داتوك حاجي حامدين بن حاجي محمد أمين" وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

واستعرض معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مع رئيس وأعضاء الاتحاد الماليزي لكرة القدم آفاق تطوير كرة القدم الآسيوية، بالإضافة إلى التطور المستمر الذي تشهده كرة القدم الماليزية في الآونة الأخيرة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنه تحت قيادة داتوك حامدين استثمر الاتحاد الماليزي لكرة القدم في بناء القدرات، وكانت النتائج التي تحققت مميزة للغاية، وهي تعكس احترافية العمل في الاتحاد المحلي كما أنها تنسجم بوضوح مع رؤية الاتحاد القاري في تطوير اللعبة بالاتحادات الوطنية الأعضاء.

وأضاف أن منتخب ماليزيا سوف ينافس في نهائيات كأس آسيا بعد غياب طويل، وهذه أخبار مشجعة لكل عشاق اللعبة في ماليزيا، والذين احتفلوا أيضًا بنتائج نادي جوهور دار التعظيم الذي تأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2022، وكوالالمبور سيتي الذي تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

وشدد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الاتحادين الآسيوي والماليزي لكرة القدم قائلا: "إن الاتحاد الماليزي لكرة القدم يعد من الاتحادات الرائدة في قارة آسيا، ونحن نقدر التعاون الوثيق بيننا، حيث استفاد الاتحاد الماليزي من البرامج المختلفة التي يقدمها الاتحاد القاري من خلال برنامج تمويل التطوير والمشاريع المختلفة الأخرى".

من جهته، تقدم داتوك حامدين بالشكر إلى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الدعم المتواصل الذي يقدمه الاتحاد القاري، مستعرضًا الخطط المستقبلية من أجل تحقيق المزيد من التطوير للعبة في كافة أرجاء البلاد.