+A
A-

تكريم عائشة مطر وحسن كمال ضمن حفل تكريم المبدعين الخليجين

على هامش الاجتماع 26 لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وضمن حفل تكريم المبدعين الخليجين في مجالات الأدب والفن والثقافة، جرى تكريم مرشحين من مملكة البحرين الأستاذ حسن سلمان محمد كمال في مجال الفنون الأدبية والأستاذة عائشة خليفة مطر في مجال الحرف والصناعات التقليدية.
جدير بالذكر أن الأستاذ حسن سلمان محمد كمال هو شاعر وباحث وفنان تشكيلي بحريني، شغل عدداً من المناصب الإعلامية والثقافية كما شارك في عدد من المؤتمرات العربية العالمية وساهم في تأسيس عدد من الجمعيات الأدبية والفنية في مملكة البحرين. وتمتلك الأستاذة عائشة خليفة مطر خبرة وظيفية واسعة في مجال البحوث والدراسات المختصة بالمشاريع الحرفية، وهي عضو في مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث وجمعية أوال النسائية بالمحرق.
ويعد حفل تكريم المبدعين الخليجين أحد الفعاليات الثقافية المشتركة المعتمدة من قبل أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون، وتهدف إلى تعزيز الحراك الثقافي والفكري والأدبي ودعم النتاجات الإبداعية في المجالات الثقافية إلى جانب تعريف الأجيال القادمة بالمبدعين بوصفهم نماذج مشرفة للعطاء الثقافي.