+A
A-

الذوادي: الضريبة توجه دولي وليس بحريني فقط

أقام المرشح النيابي في الدائرة العاشرة بالمحافظة الجنوبية، المستشار محمد جاسم الذوادي، مساء الخميس، حلقة نقاشية، حول المطلوب من البرلمان القادم.
وبين الذوادي أن “هناك أدوات دستورية لم يستخدمها النواب، والحديث عن الصلاحيات يجب أن لا يكون عائق لعمل النواب، أو شماعة للعاجزين، يضعون عليها عباءة عدم التحرك النيابي في بعض الملفات، خصوصاً وان بعض الصلاحيات لم تستخدم منذ عام 2002، وبالتالي يجب استغلال اللوائح والصلاحيات واستنفاذها أولاً، ومن ثم المطالبة بتوسعتها، لتحقيق مصالح المواطنين”.
وفيما يخص ضريبة القيمة المضافة، أشار الذوادي إلى أن فرض الضريبة أمر قد وقع ولا جدوى من الحديث فيه، والحكومة تطبقه ضمن إجراءات وخطة التعافي الإقتصادي التي حظت بقبول الجميع، خصوصاً وان مسألة الضريبة توجه دولي وليس بحريني فقط، ومن الأجدر التحرك نحو مصالح المواطنين وتعويض جيوبهم والبدء بإيجاد حلول مناسبة تحقق مصالح المواطنين في هذا الملف وتخفف من أعبائهم.
أكد الذوادي على أنه يجب استغلال الضريبة لصالح المواطن، حيث إن من يدفعها هو المواطن والمقيم والسائح والتاجر، وبالتالي يجب تخصيص جزء من تلك الأموال لدعم المواطنين بشكل مباشر، ففكرة تحسين المعيشة مفهوم فضفاض يختلف من مجتمع لآخر، ويجب توجيه الدعم من أموال الضرائب للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع البحريني.