+A
A-

مهرجان الرباط لسينما المؤلف يكرم سلاف فواخرجي

يكرم مهرجان الرباط لسينما المؤلف خلال دورته السابعة والعشرين عددا من نجوم الفن السابع ومنهم النجمة السورية الكبيرة سلاف فواخرجي  التي قدمت للسينما السورية والعربية الكثير من الأعمال المميزة، وكانت لها مؤخرا تجارب في الإخراج أيضا، فقد قدمت نفسها للساحة السينمائية العربية كمخرجة وحصلت على جوائز في هذا المجال تضاف إلى جوائزها كممثلة في الكثير من الأفلام.
مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف يبدأ يوم 17 نوفمبر ويستمر حتى 24 من نفس الشهر بالمملكة المغربية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية والأفريقية 2022، وهو الاحتفال الذي سيشدُ أنظار العالم الإسلامي والقارة السمراء.
وبدأت سلاف فواخرجي مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب، ورشحها المخرج ريمون بطرس لتؤدي دورا في فيلم “الترحال”، وقد حققت نجاحا كبيرا من خلال هذا الدور، الذي جعل المخرج عبداللطيف عبدالحميد يعرض عليها أن تقدم دورا رومانسيا في فيلمه “نسيم الروح”.
بعدها، توالت أعمالها الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما، وأصبح اسمها لامعا في عالم الفن والتمثيل.
من مسلسلاتها نذكر “تلك الأيام” و”ثلوج الصيف” عام 1999 و”سيرة آل الجلالي” عام 2000 و”مبروك” و”قوس قزح” و”صلاح الدين الأيوبي” و”الأيام المتمردة” عام 2001.