+A
A-

المحافظة الجنوبية تقيم فعالية المعرض التوعوي لمنتسبيها وذلك بالتزامن مع شهر التوعية بمرض السرطان

في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية ونشر الوعي الصحي لدى منتسبي المحافظة ، حضر سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، فعالية المعرض التوعوي ، والتي أقامتها المحافظة الجنوبية بالتعاون والتنسيق مع إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، وذلك بالتزامن مع شهر التوعية بمرض السرطان.

وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية ، أن هذه الفعالية تأتي ضمن حرص واهتمام المحافظة للمشاركة في مختلف المناسبات العالمية من خلال سلسلة من المبادرات التي تتبناها المحافظة ضمن إطار المسؤولية الصحية والمجتمعية، لإبراز دورها في المشاركة ودعم الفعاليات والبرامج الصحية والتثقيفية المتميزة ، والتي تهدف جميعها إلى تعزيز الوعي الصحي والمجتمعي.

واشتملت الفعالية على معرض توعوي يضم عدد من الأركان التوعوية والتثقيفية للإجابة على كل الاستفسارات و تقديم المعلومات التثقيفية التي تسهم بتوعية المجتمع، وطرق الوقاية منه واتباع نمط الحياة الصحي لما له من نتائج تعود بالفائدة على الصحة ، بالإضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات الطبية.

من جانبه بين السيد محمد حسن الفاو مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بالمحافظة ، بأن إقامة مثل هذه المحاضرات التوعوية، تؤكد مدى حرص المحافظة الجنوبية في الاهتمام بالصحة العامة لدى الجميع ، مشيدا بالتعاون والتنسيق مع إدارة الشئون الصحية والاجتماعية في اقامة هذه الفعالية وتعاونها الدائم مع المحافظة.

ومن جانبها أشارت الدكتورة حصة عبدالرحمن الدوسري رئيسة لجنة تعزيز الصحة بإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية ، على أهمية الكشف المبكر للمرض وسبل الوقاية منه، كما بينت الدكتورة ضرورة الفحص المبكر في التشخيص كما بينت المواقع التي تتوافر فيها خدمة الفحص المبكر.

الجدير بالذكر بأن المحافظة الجنوبية تواصل جهودها في احتضان هذه الفعاليات ، لإبراز الشراكة المجتمعية والتعاون الوثيق مع مختلف الجهات الصحية ، سعياً إلى تعزيز الجانب التوعوي والصحي لمجتمع أكثر وعياً من خلال إقامة المحاضرات ونشر الرسائل التوعوية والبرامج الوقائية التي تهدف جميعها إلى تثقيف جميع شرائح المجتمع بالمحافظة الجنوبية.