+A
A-

“المصارف” تشكل مجلسا للأعضاء من القيادات التنفيذية

أطلقت جمعية مصارف البحرين مبادرة جديدة لأعضائها تجمع من خلالها القيادات التنفيذية في لقاءات ذات صبغة اجتماعية ودية أكثر من كونها رسمية، في بيئة تُسهِّل التواصل بين تلك القيادات، وتسهم في توطيد علاقات أخوية وثيقة، ثنائية وجماعية، بعيدا عن الرسميات، كما توفر أجواء مناسبة لمناقشة قضايا القطاع والخروج بأفكار وحلول مبتكرة. وعقد المجلس أولى لقاءاته الودية بحضور عدد من القيادات التنفيذية للمؤسسات المصرفية، حيث ناقش اللقاء موضوعات مهمة عدة، والتحديات الرئيسة التي تواجه القطاع المالي والتعامل مع رفع أسعار الفائدة عالميا، وسبل استخدام العائدات بكفاءة لأغراض التنمية.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين عدنان يوسف “إن المجلس يأتي ثمرة لمبادرة من جمعية مصارف البحرين استهدفت جمع أعضاء الجمعية لمناقشة مستقبل القطاع وكيفية التعاون المثمر بين مؤسساته، ولكي يستمر كعهده منذ مائة عام في خدمة مملكة البحرين والمساهمة جنبا إلى جنبا مع باقي القطاعات الاقتصادية في تحقيق الازدهار الاقتصادي للمجتمع”.
وأعرب يوسف عن شكره لبيت التمويل الكويتي ممثلا برئيسه التنفيذي عبدالحكيم الخياط على استضافة هذا المجلس في المقر الخاص ببيت التمويل الكويتي بمنطقة جنوسان.
من جانبه قال الخياط “نتطلع إلى مخرجات مثمرة من هذا المجلس الذي يجمع القيادات التنفيذية في المصارف العاملة بمملكة البحرين، ونثمن في الوقت ذاته جهود جمعية مصارف البحرين”. 
فيما أكد الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم، حرص الجمعية على تقديم كل الدعم والمساندة لجميع المبادرات الفاعلة في توسيع مجالات التعاون بين المؤسسات المصرفية.