+A
A-

"السلمانية" ينجز 1648 عملية جراحية خلال سبتمبر.. وهذه أنواعها

‎أعلن الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، أنّ قسم العمليات بمجمع السلمانية الطبي أنجز 1648 عملية جراحية خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك ضمن الآليات التنفيذية لخطة تقليص قوائم الانتظار الجاري العمل عليها.

‎وأوضح الدكتور الأنصاري أن هذه العمليات التي أجريت في شهر سبتمبر شملت 14 تخصصاً طبياً في مجمع السلمانية الطبي، مقارنة بـ 1483 عملية جراحية بشهر أغسطس الماضي، مؤكدا  استمرار المستشفيات الحكومية في تبني الاستراتيجيات الكفيلة بتطوير الخدمات في جميع المستشفيات الحكومية لاسيما بمجمّع السلمانية الطبي.

وأضاف الأنصاري أنه قد تمّ إجراء 21 عملية لجراحة الأسنان والفكين، و383 عملية جراحة عامة، و317 عملية لجراحة العظام، و24 عملية لجراحة الأوعية الدموية، و22 عملية لجراحة طب الأعصاب، و 111 عملية لجراحة الأنف والأذن، و 136 عملية جراحة نساء وولادة، و116 عملية لجراحة المسالك البولية، و94 عملية جراحة أطفال، و47 عملية جراحة حروق وتجميل، و14 عملية جراحية لزراعة الكلى، و264 عملية إجراءات مناظير، و14 عمليات إجراءات تخدير، و85 عملية لجراحة العيون.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية بجهود كافة الكوادر الصحية بقسم العمليات بمجمع السلمانية الطبي، والتي ساهمت بإخلاصها وعملها الجاد في خدمة عددٍ أكبر من المرضى وتقليص قوائم الانتظار، مشيراً إلى أن العمل مستمر لإعادة جدولة المواعيد وفق المنهجية المقررة.

كما أكد في الوقت ذاته على أهمية التزام المرضى بالمواعيد المحددة لهم لضمان حصولهم على الخدمات الصحية في الوقت المناسب وعدم تأثر خططهم العلاجية.