+A
A-

هجرس: التسجيل العقاري الإلكتروني ضرورة لإنجاز أكثر من 21 ألف معاملة سنويا

ثمن رئيس جمعية التطوير العقاري عارف هجرس نجاح جهاز المساحة والتسجيل العقاري برئاسة الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة في تحويل التسجيل العقاري بكامل مراحله إلكترونياً ابتداءً من الأول من نوفمبر، وفق أعلى معايير الجودة وبما يتناسب مع ركب التطوير والتقدم، ويرفد أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وإنفاذاً للتوجيهات المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
واعتبر هجرس التحول الإلكتروني الكامل إنجازاً مهماً لمرحلة جديدة تلبي تطلعات المستثمرين وحاجات السوق خصوصاً بعد كسر المعاملات في الستجيل العقاري حاجز 21 ألف معاملة في 2021، مع توقع نمو عدد المعاملات خلال العام إلى 22 ألف معاملة. 
وقال هجرس إن المستثمرين يفضلون الدول التي تمتلك أنظمة متطورة توفر عليهم الوقت الوجهد وتسهل عليهم إجراء المعاملات، مؤكداً أن التحول الإلكتروني الكامل وتوظيف التكنولوجيا المتطورة في جميع العمليات وتقديم الخدمات، يعزز مزايا الاستثمار في مملكة البحرين حيث سيتمكن أصحاب طلبات التسجيل من إجراء معاملاتهم إلكترونياً فقط دون الحاجة للحضور الشخصي، وذلك عبر الدخول على النظام الإلكتروني (erws).
وأضاف “أن الإحصائيات والأرقام تؤكد أن التداول العقاري يزداد نمواً في كل مرحلة من مراحل تطوير الخدمات والتي كانت آخرها التحول الإلكتروني الكامل فيما يخص إجراءات تسجيل العقارات وإصدار الخرائط والوثائق العقارية”.
وتابع “في كل قرار أو إجراء لتطوير الخدمات وتعزيز المزايا التنافسية، يتحمس المستثمرون لمزيد من الاستثمارات واقتناص الفرص في سوق مملكة البحرين”، معرباً عن تفاؤله بمزيد من الإجراءات والقرارات كمراجعة رسوم الكهرباء والماء، واستحداث أنواع التأشيرات والإقامات للمستثمرين وتنشيط القطاع السياحي. والتي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات العقارية وتعزيز دور القطاع الخاص ومواصلة دفع عجلة العمران وتنشيط المشروعات العقارية وتحقيق المزيد من النماء والازدهار الذي يعود نفعه على الجميع.