+A
A-

كلمة ناصر بن حمد تزين عودة مجلة ميادين للأسواق من جديد

زينت كلمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشئون الشباب عودة مجلة "ميادين" إلى الإصدار من جديد بعد توقف لفترة خارجة عن الإرادة بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19".

وتصدرت كلمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي حملت عنوان "معدن من ذهب.. روح الفريق الواحد"، صدر المجلة، حيث عادت ميادين من جديد برونق مميز احتوى على العديد من المحاور في مختلف المجالات.

وجاءت كلمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتسليط الضوء على الانجازات المختلفة التي حققها شباب البحرين في الفترة الماضية، حيث وصف سموه هذه الانجازات بأنها تعكس معدنهم الذهب.

وجاء في الكلمة:

حقق شباب البحرين إنجازات على مختلف الأصعدة، تعكس معدنهم الذهب، وما يتمتعون به من قدرات وإمكانيات عالية، جعلتهم يقارعون أقرانهم من دول المنطقة والعالم، وهذا نتاج واضح لجهود مملكة البحرين في رعاية وتمكين الشباب، التي ترتكز على فكر سيدي جلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، بمنح الشباب الفرصة الكاملة ليكونوا العنصر الأساسي في التنمية واستمرار الرخاء والأمن والأمان، وعلى دعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى، رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله، الذي جعل تمكين الشباب ركناً أساسياً في برنامج عمل الحكومة.

وفي ضوء هذا الفكر الرشيد لسيدي جلالة الملك المعظم، نعمل بروح الفريق الواحد من أجل الاهتمام بشبابنا وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وذلك لإيماننا العميق بأن الشباب هم من يصنعون الحاضر والمستقبل، وتقع على عاتقهم مسئوليات كبيرة لإبراز الوجه الحضاري لمملكتنا الغالية.

ولقد سعينا طوال العام الجاري إلى الاحتفاء بعطاءات وإبداعات شباب الوطن، من خلال تكريم المبدعين والمتميزين من الشباب، واستعراض النماذج المشرفة منهم ليكونوا مصدر الهام وحافزاً لغيرهم من جيل الشباب.

 فقد كرمنا نخبة من القيادات العليا والشباب المتميزين في مجال العمل الشبابي 2021-2022، بمناسبة يوم الشباب الخليجي (يونيو 2022م)، كما احتفل القطاعان الحكومي والأهلي بيوم الشباب البحريني في نسخته السنوية الأولى (مارس 2022م)، بعد أن أقر مجلس الوزراء مبادرتنا بتخصيص يوم لتكريم المبدعين والمتميزين من الشباب واستعراض النماذج المشرفة منهم، تقديراً لدورهم في مسيرة التنمية والإصلاح.

إن جميع مبادراتنا لرعاية وتمكين الشباب، تتيح لهم مساحات حضور، فاعلة وآمنة، سواءً للتعبير عن أنفسهم بحرية، أو المساهمة في عمليات صنع القرار، أو المشاركة في الأماكن المدنية والعامة والرياضية والترفيهية، والرقمية والمادية، بما يلبي احتياجاتهم، ويحقق ذاتهم، ويطلق طاقاتهم، ويعزز شعورهم بالمسؤولية، ويسلحهم في نفس الوقت بالإمكانات والمهارات العالية، التي تمكنهم من الوصول إلى أعلى المواقع والمناصب.

وسوف نستمر في إطلاق مبادراتنا الشبابية خلال الفترة المقبلة، لكي نمضي قدماً في تنفيذ الرؤية الملكية السامية تجاه الشباب في مملكة البحرين، ذلك الجيل الذي تقوم على سواعده نهضة هذا الوطن.

 

الصالحي .. اعتزاز

من جانبه، أعرب توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس تحرير مجلة "ميادين" عن اعتزاز أسرة المجلة بكلمة سموه التي تؤكد حرص سموه على دعم الشباب البحريني في مختلف المجالات، مبينا إلى أن المجلة ماضية في تحقيق رؤيتها وأهدافها التي تسلط الضوء على المنجزات التي حققتها المملكة طوال الفترة الماضية.

وبين إلى أن المجلة احتوت على العديد من المحاور في مجالات عدة وأنها ستواصل إبداعها وعودتها القوية إلى الصدور من جديد مما يزيد من دعم القطاعين الشبابي والرياضي في مملكتنا الغالية.