+A
A-

إنجاز 92% من مشروع الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي من عالي إلى سلماباد

أكد وكيل الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال المهندس فتحي عبدالله الفارع أن اعمال مشروع إنشاء الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي من عالي إلى سلماباد في المراحل الأخيرة من أعمال التنفيذ، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 92% ، ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الأول من العام القادم 2023.

وأوضح أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة وزارة الأشغال في العمل على توفير خدمة الصرف الصحي وتوصيل العقارات بالشبكة بما يسهم في رفع مستوى جودة الحياة العامة، لضمان صحة بيئية سليمة.

وبين الفارع أن المشروع يأتي لمواكبة التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات تعمل الوزارة على توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي الحالية وتخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحي القائمة في المنطقة بالإضافة إلى توفير خدمات الصرف الصحي للمناطق المستقبلية.

وأشار الوكيل المساعد للصرف الصحي إلى أن أعمال المشروع تشمل بناء عدد من الخطوط لتوصيل مشروع الرملي الإسكاني والمناطق المجاورة مثل سلماباد وعالي وبوري بشبكة الصرف الصحي، حيث يأتي استمراراً لخطط الوزارة في تطوير شبكة الصرف الصحي والارتقاء بجودة البنية التحتية في المملكة، حيث تم الانتهاء من تمديد 2080 متر من خطوط الرئيسية لشبكة الصرف الصحي، وإنشاء 25 غرفة تفتيش، مع إنشاء غرفة تحويل تدفقات مياه الصرف الصحي.

يذكر أن مناقصة المشروع تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 1,290,302 دينار بحريني (مليون ومائتان وتسعون ألفاً وثلاثمائة واثنان دينار)