+A
A-

“صادرات البحرين” و“الإسرائيلي للتصدير” بوابة للشركات في البلدين

جرت، خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد مملكة البحرين الاقتصادي برئاسة زايد الزياني، وزير الصناعة والتجارة إلى إسرائيل، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين صادرات البحرين والمعهد الإسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي، بحضور وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة زايد الزياني، حيث قام بتوقيع المذكرة الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين صفاء شريف عبدالخالق، والرئيس التنفيذي لمعهد IEICI بإسرائيل نيلي شاليف، بحضور السفير خالد بن يوسف الجلاهمة سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل.
 وتهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع وتطوير التبادل والتعاون التجاري بين البلدين، وبموجب هذه الاتفاقية، ستشكل صادرات البحرين والمعهد الإسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي بوابة بين الشركات في البحرين وإسرائيل، ما يسمح للمشروعات الدولية الجديدة بالازدهار من خلال هذا التعاون في بيئة تجارية ديناميكية وستتيح للقطاعين العام والخاص المشاركة الكاملة من أجل تحقيق الهدف المشترك المتمثل في تشجيع الصادرات وتعزيز العلاقات التجارية المتبادلة.
وبهذه المناسبة، أشارت صفاء شريف عبد الخالق، الرئيس التنفيذي بالإنابة لصادرات البحرين، بالقول: “تفخر صادرات البحرين بأن تكون في قلب هذه الشراكة الاستراتيجية لجمع شركات التصدير من جميع أنحاء إسرائيل والبحرين. إنه لشرف لنا أن نلعب دورًا أساسيًّا في هذه المناسبة الهامة”.
ومن جانبه، أشار ممثلو المعهد الإسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي: “يسرنا مواصلة هذه العلاقة الجديدة مع البحرين وبناء الروابط في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وستستفيد كل من دولة إسرائيل ومملكة البحرين من مواهب وتخصصات الشركاء الجدد”.