+A
A-

“خليج البحرين للتكنولوجيا المالية” ونظيره الإسرائيلي يوقعان تفاهمات

جرت مساء أمس، خلال الزيارة التي يقوم بها وفد مملكة البحرين الاقتصادي إلى إسرائيل، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB)، أحد المراكز الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة، مع المركز الإسرائيلي للتكنولوجيا المالية (IFC)، وهي مبادرة غير ربحية، للتعاون في المشروعات الرئيسية التي تركز على النهوض بالتكنولوجيا المالية في المنطقة. حيث تم توقيع مذكرة التفاهم في تل أبيب بحضور زايد الزياني، وزير الصناعة والتجارة، والسفير خالد بن يوسف الجلاهمة سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، وبدر ساتر الرئيس التنفيذي لشركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وشموئيل بن توفيم رئيس مركز التكنولوجيا المالية الإسرائيلي.
وسيساعد هذا التعاون على إقامة شراكات دولية تشمل الوفود والهاكاثونات العالمية، وتعزيز التعاون عبر الحدود بين رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية، وتقديم برامج تعليمية توعوية، والتركيز على مبادرات التكنولوجيا المالية الشاملة المدعومة بمعايير عالمية رائدة للمواطنين الأكبر عمراً. كما سيلعب الطرفان دوراً فعالاً في منتدى الابتكار المالي من أجل طول العمر (FIAL).
وأكد بدر ساتر، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، بالقول: “سيوفر تعاوننا عبر الحدود حلولاً متطورة للشركات الصغيرة والمتوسطة يسهل المعاملات بين المؤسسات المالية البحرينية والإسرائيلية. ونحن نتطلع إلى تعزيز أوجه التعاون لدينا وتبادل أفضل الممارسات بشأن التنظيم وأحدث التطورات عبر العديد من التقنيات الحديثة، بما في ذلك الخدمات المصرفية المفتوحة، وتقنية سلسلة الكتل (Blockchain)، والمدفوعات، وغيرها”.
وقد تم استخلاص فكرة اتفاقية مذكرة التفاهم من حدث استضافة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وسفارة إسرائيل في تل أبيب بعنوان: “بناء الجسور في أغسطس 2022”.