+A
A-

حصة بنت خالد عضو باللجنة الاستشارية الخليجية لرياضة المرأة

اعتمدت اللجنة الأولمبية البحرينية ترشيح الدكتورة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية لعضوية اللجنة الاستشارية لرياضة المرأة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية.

وجاء ترشيح الشيخة حصة بنت خالد  نظرا لما تتمتع به من كفاءة وخبرة في دعم رياضة المرأة منذ أكثر من 20 عاما ساهمت خلالها في تأسيس وتطور كرة القدم النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم وتحقيق العديد من الإنجازات للرياضة النسائية، كما أنها تقلدت عضوية مجلس إدارة اتحاد كرة القدم وتولت رئاسة اللجنة النسائية وتبوأت عضوية العديد من لجان كرة القدم النسائية على الصعيد الخليجي والعربي.

كما حصلت الشيخة حصة بنت خالد على الكثير من الجوائز والأوسمة فهي حاصلة على دبلوم الإنجاز من اللجنة الأولمبية الدولية لعام 2020 بعد مشاركتها في جائزة المرأة والرياضة تقديرا لجهودها المتميزة في تطوير كرة القدم النسائية وتعزيز تكافؤ الفرص بين الجنسين.

وحصلت مؤخرا على درجة دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال الرياضية من جامعة "لوفبرا" بالمملكة المتحدة بعدما أعدت أطروحة بعنوان: "التغيير الخليجي: المرأة والرياضة والتنمية في الخليج العربي".