+A
A-

فريق السهام الحمراء البريطاني يصل إلى البحرين للمشاركة في معرض الطيران

أعلنت السفارة البريطانية عن وصول فريق الأكروبات الشهير التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني، "السهام الحمراء"، إلى مملكة البحرين، للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران للمرة الأولى في تاريخه بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق المعرض. 
 وأعرب سعادة السفير رودي دراموند سفير المملكة المتحدة عن سعادته بتواجد فريق السهام الحمر في البحرين، وقال "نتطلع ليس فقط لعروضهم الجوية المذهلة، بل حتى لمشاركاتهم في العديد من الأحداث التجارية وزيارة المدارس والجامعات لتعزيز أهمية العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، مؤكدا أن هذه الزيارة تعزز العلاقة الوثيقة المشتركة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.
 ويقام معرض البحرين الدولي للطيران كل عامين تحت رعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وذلك خلال الفترة من التاسع إلى 11 نوفمبر 2022 بقاعدة الصخير الجوية.
وتأتي زيارة الفريق لمملكة البحرين ضمن جولة لها في المنطقة لتقديم عروض جوية، وعقد سلسلة من الندوات والجلسات التي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للشباب.
وقال قائد فريق الأكروبات الجوية، ديفيد مونتينيغرو: "يسعد فريق الأكروبات التابع لسلاح الجو الملكي بالعودة إلى الخليج ويأمل في إلهام الناس من مختلف الأعمار، من خلال تقديم عروض عالمية المستوى".
وأضاف: "تشرفنا المشاركة في الذكرى العاشرة لمعرض البحرين الدولي للطيران والحصول على فرصة ليس فقط لتقديم عروضنا في هذه المرحلة المهمة من التميز والابتكار في مجال الطيران، بل للقاء الآلاف من الناس في فترة تواجدنا في المنطقة".
وقال "تعد مشاهدة الطائرات السريعة وهي تحلق بطريقة دورانية ومتكررة عرضا مثيرا وديناميكيا ومذهلا".