+A
A-

“إلى” ينال جائزتي “البنك الرقمي الرائد” والخدمات المصرفية للأفراد لعام 2022

حصد بنك “إلى”، البنك الرقمي الأسرع نموًا في المنطقة والمتوافر عبر الهواتف الذكية فقط، والمدعوم من قبل بنك ABC، جائزتين رئيسيتين، وهما “البنك الرقمي الرائد في الشرق الأوسط” و “البنك الرقمي الرائد في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد” من برنامج جوائز المتحديون الجدد للمصارف (IBSi NeoChallenger Bank Awards) لعام 2022. وتم تكريم البنك نتيجة لتقديمه طريقة جديدة لتقديم الخدمات المصرفية عبر نموذج ابتكاري مرن مصمم لخدمة العملاء بطريقة متطورة مستفيدًا من الحوسبة السحابية. 
وقد حقق البنك الرقمي الرائد، إلى جانب مزوّد الخدمات التكنولوجية الخاصة به وهي شركة خدمات الحوسبة السحابية من أمازون (AWS) فوزًا في كلتي الفئتين تقديرًا لتميز البنك في قيادة التأثير على العملاء عبر الابتكار باستخدام التكنولوجيات الناشئة، وقد جاء ذلك في أعقاب تقييم الشركة الدولية للأنظمة المصرفية الذكية (“IBSi”) لأكثر من 100 تطبيق تكنولوجي عبر المتحديون الجدد للمصارف وبنوك رقمية مختلفة في 34 دولة حول العالم. 
وقال الرئيس التنفيذي لبنك “إلى” البحرين، محمد المعراج “ لقد تم تصميم “إلى” للتحدي وإحداث تغيير جذري في نموذج الخدمات المصرفية التقليدية للأفراد بهدف تقديم طريقة مصرفية أكثر ذكاءً وملاءمةً وشمولية في هذا العالم الرقمي سريع التغيّر. يشرفنا حقًا أن يتم الاعتراف بنا من قبل الشركة الدولية للأنظمة المصرفية الذكية (“IBSi”)، ذات الشهرة العالمية في مجال التكنولوجيا المالية. ويعزز هذا الفوز طموحاتنا ويؤكد نجاحنا في إثراء تجربة الخدمات المصرفية للأفراد”.
وبتفوق بنك “إلى” في جميع معايير احتساب النقاط، تم الإشادة بتجربة العميل السلسة المقدمة من قبل البنك، والابتكار في العروض والتدشين المستمر للمنتجات المصممة خصوصًا لتناسب متطلبات جميع الفئات؛ والتميّز في طرح الخدمات كنتيجة للطريقة المرنة للبنك وسرعة الوصول إلى السوق، والأثر البالغ على العملاء والبرامج.
وأضاف المعراج “ما كان لهذا الإنجاز ليتحقق إلا بسبب المرونة والسرعة التي توفرها الحوسبة السحابية من خدمات الحوسبة السحابية من أمازونAWS) ) وفريق التطوير المتميز في البنك. نهنئ جميع موظفينا وشركائنا وعملائنا الذين ساهموا في النجاح الهائل لبنك “إلى” لغاية الآن. نحن نتطلع إلى مواصلة إحداث ثورة في الخدمات المصرفية للأفراد بينما نوسع خدماتنا الابتكارية ووجودنا في المنطقة”.
من جهة أخرى، قال رئيس قسم الأبحاث في الشركة الدولية للأنظمة المصرفية الذكية (“IBSi”)، نيخيل جوخال “لقد أتاحت المنصة الرقمية القائمة على السحابة لبنك “إلى” إطلاق العديد من حلول التوفير الأولى من نوعها في السوق على مستوى الشرق الأوسط مثل خدمة “الجمعية” الرقمية للادخار، المستوحاة من إحدى التقاليد العربية العريقة، وعملية تهيئة عميل سريعة، وميزات دفع مبتكرة، بما في ذلك “التحويل عن طريق رقم الهاتف المحمول”. سمحت المنصة الرقمية المتكاملة لبنك “إلى” بالاستفادة من الرؤى والأفكار الناتجة عن مشاركته النشطة في وسائل التواصل الاجتماعي وتطوير حلول تتمحور حول العملاء، وبالتالي تعزيز الشمول المالي والازدهار لعملائه”.