+A
A-

توفير الصرف الصحي لـ 280 عقارًا في سترة

بدأت وزارة الأشغال بتنفيذ أعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 604 في منطقة سترة، والذي يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني والاستثماري التي تشهده المملكة.

وأكد الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال المهندس فتحي عبدالله الفارع أن المشروع سيسهم في خدمة ما يقارب على 280 وحدة سكنية في المجمع المذكور، ومن المقرر أن تستغرق أعمال التنفيذ حوالي سنتين، حيث من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في الربع الثالث من عام 2024.

يشمل المشروع إنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول 5.3 كيلو متر، وبناء عدد من الخطوط الفرعية بطول تقريبي 2.5 كيلو متر، مع إنشاء محطة رفع واحدة، بالإضافة إلى بناء عدد 725 غرفة تفتيش، مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق.

وأشار الفارع إلى أن المشروع يأتي لمواكبة التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات تعمل الوزارة على توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي، بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وأوضح الوكيل المساعد للصرف الصحي أن مشاريع قطاع الصرف الصحي تساهم في الحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط نقل بتقنيات حديثة لتصريف مياه الصرف الصحي، مشيرةً إلى أن الوزارة وضعت برنامج للنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في البحرين وتوفير بيئة صحية سليمة.

يشار إلى أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة عبدالكريم جهرمي للمقاولات ذ.م.م وبتكلفة تبلغ 1,349,889 دينار بحريني (مليون وثلاثمائة وتسعة واربعون ألفاً وثمانمائة وتسعة وثمانون ديناراً بحرينياً.

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.

الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال تعمل حالياً على تنفيذ مشروع آخر لشبكة الصرف الصحي في منطقة سترة بمجمع 609 حيث سيخدم المشروع 19 عقار إضافة لمدرسة سترة الثانوية للبنات، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة في مواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة وتوسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة التي تسهم في توفير بيئة صحية وسليمة.