+A
A-

وزير الإعلام: رغبة بحرينية لنزع فتيل الأزمة الأوكرانية الروسية

ثمن وزير شئون الإعلام رمزان النعيمي بمضامين الكلمات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم وقداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس وفضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب من أجل تعزيز طرق التقارب والتفاهم بين الديانات السماوية، ورغبة البحرين في نزع فتيل الأزمة الأوكرانية الروسية.
وتابع النعيمي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في المركز الإعلامي بفندق الدبلومات على هامش زيارة قداسة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر لمملكة البحرين، لدى ملك البلاد المعظم رؤية ثاقبة من أجل حل الكثير من المشاكل والنزاعات بين روسيا وأوكرانيا وبعض المناطق التي تعصف بها حركات عنف، لافتاً إلى أن للقيادة السياسية البحرينية ممثلة في عاهل البلاد المعظم وقداسة البابا وشيخ الأزهر وضع حلول لوقف النزاعات ونبذ حركات العنف والتطرف والاعتداء على الأديان.


ولفت وزير الاعلام إلى أن شيخ الأزهر أحمد الطيب حث على ضرورة التثقيف من خلال عقد المؤتمرات التي تساهم في تقريب وجهات النظر من خلال الحوارات التي تساهم في وقف الانقسامات ما بين الأديان.
وذكر النعيمي أن قداسة البابا فرنسيس سيقوم غداً السبت بقداس استاد البحرين الوطني بمدينة عيسى، إضافة لعقد اجتماع في مدرسة القلب المقدس، كما سيلتقي شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، بعقد لقاء مع أعضاء المجلس الإسلامي الأعلى، وسيكون هناك اجتماع لفضيلة شيخ الأزهر مع طلبة الجامعات.
واعتبر النعيمي ان زيارة قداسة البابا فرنسيس للبحرين تعتبر تاريخية وجعلت المملكة تحت أنظار العالم، داعياً في ذات الوقت أن تتحلى وسائل الإعلام بالتركيز والاستفادة على الكلمات الملهمة التي ركز عليها الرموز، الملك المعظم، شيخ الأزهر، البابا فرنسيس في كلماتهم السامية لأجل تقريب وجهات النظر والتقارب بين الأديان من خلال التسامح والتعايش والحوارات.
منارة التسامح
إلى ذلك قالت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي، أن البحرين منارة للتسامح كما قال الملك المعظم ودولة للحضارات القديمة والسلام، حيث تعتبر البحرين منذ زمن القدم مهد للتعايش والسلام للجميع من خلال ممارسة الشعائر الدينية والطقوس منذ زمن طويل، مما جعلها ذلك موقع جغرافي مفضل لقيم التسامح ذات ارث تاريخي.


ومن جانب آخر ذكرت نسبة السياحة ارتفعت في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 18% مقارنة مع نفس الربع من العام 2019، متوقعة ارتفاع النسبة في الربع الأخير من العام الجاري نظراً لاستضافة المملكة العديد من الفعاليات خلال الفترات المقبلة.
وحول السياحة الدينية في المملكة لفتت الصيرفي إلى وجود خطة جذب السواح في سوق المنامة القديم الذي يحتضن مختلف دور العبادة بهدف تعريف السياح بمبادئ التسامح والتعايش السلمي في البحرين.