+A
A-

107 ملايين دينار قيمة التداولات العقارية في أكتوبر

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع المبايعات العقارية في شهر أكتوبر الماضي في الوقت الذي تستعد فيه البحرين هذا الشهر لاستضافة الحدث العقاري الأول من نوعه في البحرين وهو معرض “سيتي سكيب” العقاري. وأظهرت الأرقام أن حجم التداول العقاري في أكتوبر الماضي بلغ 107 ملايين و596 ألف دينار، في حين ارتفع عدد المبايعات العقارية على أساس شهري ليبلغ 1968 عملية في أكتوبر مقارنة مع 1597 عملية في شهر سبتمبر.
وبذلك يرتفع حجم التداولات العقارية في 10 أشهر لتبلغ 906.8 مليون دينار، في حين تشهد المملكة عودة قوية لمشروعات التطوير العقاري بالتزامن مع خطة التعافي الاقتصادي، وهو ما أظهره كذلك المعرض العقاري لمشروعات السكن الاجتماعي بمجمع السيف التجاري.
وبلغ إجمالي العمليات التي أنجزها جهاز المساحة والتسجيل العقاري في العام 2022 وذلك حتى نهاية أكتوبر قرابة 18 عملية مبايعة أو نقل ملكية. 
وكان جهاز المساحة والتسجيل العقاري قد أعلن قبل أيام عن استقبال معاملات التسجيل العقاري من خلال الموقع الإلكتروني فقط، حيث لن يتطلب عملية إنجاز معاملات تسجيل نقل ملكية العقارات الحضور الشخصي إلى مقر الجهاز، في عملية تحول كبيرة يشهدها الجهاز الذي يطبق أحدث الأنظمة لإنجاز المعاملات العقارية بيسير وسهولة.