+A
A-

تعرف على تفاصيل قرارات لجنة تسوية المشاريع المتعثرة

أصدرت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة قرارين بشأن مشروعين متعثرين هما مشروع السيف بريز ومشروع دار العز 2 و3.
وقررت اللجنة بالنسبة لمشروع (دار العز 2 و3)، كالتالي: استبعاد المطالبة عن الشقة رقم 92، تسجيل الوحدة رقم 91 في مبنى دار العز 3، استرداد الوحدتين رقمي 121 و122 المبارتين واعتبار المبلغ المسدد عنهما ضمن ديون المشروع، توزيع المبالغ المتحصلة من مشتري الوحدات في المشروع وتوزيعه على الدائنين قسمة غرماء كل حسب دينه.
كما قررت اللجنة تسجيل 9 شقق (31، 32، 41، 51، 71، 111، 112، 121، 122) من مبنى دار العز (2)، وتسجيل 4 شقق (31، 93، 94، 92) من مبنى دار العز (3) باسم بنك البحرين والكويت، على أن يقوم جهاز المساحة والتسجيل العقاري بتسجيل الوحدات باسمه خالية من أي قيود أو رهون، وألزمت الشركة المطورة مالكة العقار بتسليم الوحدات إلى بنك البحرين والكويت، وذلك ضمن قسمة الغرماء لدائني المشروع. وكذلك قررت اللجنة خصم نسبة 3 % من المبالغ المتحصلة من حصيلة تسليم المشروع كمصروفات وأتعاب.

السيف بريز
وقررت اللجنة بأن على المشترين في مشروع السيف بريز الذين قاموا بسداد كامل ثمن الوحدات السكنية الذين قاموا بشرائها عليهم التقدم إلى اللجنة لاستلام وحداتهم، واستكمال إجراءات نقل الملكية إليهم غير محملة بأي أعباء أو التزامات. وأشارت اللجنة إلى أنه بالنسبة للمشترين الذين في ذمتهم مبالغ متبقية من ثمن الوحدات السكنية عليهم الرجوع إلى اللجنة لسداد تلك المبالغ حتى يحق لهم استلام وحداتهم واستكمال إجراءات نقل الملكية إليهم غير محملة بأي أعباء أو التزامات. أما بالنسبة للمشترين الذين حصلوا على أحكام بشأن وحداتهم الخاصة في المشروع عليهم التقدم إلى اللجنة لعمل التسوية اللازمة بشأنها. 
وأكدت على المشترين الحضور إلى اللجنة خلال مدة أقصاها 45 يومًا من تاريخ نشر هذا القرار بالجريدة الرسمية لتسوية أوضاعهم.