+A
A-

وزيرة الصحة تؤكّد على أهمية دعم البرامج والخطط الوقائية لحماية المجتمع من مخاطر الأمراض غير السارية ومضاعفاتها

أكدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، على أهمية دعم البرامج والخطط الوقائية الرامية إلى تعزيز حماية المجتمع البحريني من مخاطر الأمراض غير السارية ومضاعفاتها، منوهة بدور الفريق الوطني لمكافحة الأمراض المزمنة (غير السارية) في ذلك.

ونوهت سعادة وزيرة الصحة بالشراكة الفاعلة بين مختلف الجهات والقطاعات المعنية في تحقيق المساعي والأهداف الصحية المشتركة للمنظومة الصحية واستدامة خدماتها، والتي تسعى بشكل أساسي إلى الاستثمار في أنماط الحياة الصحية والحفاظ على جودة الحياة والحد من انتشار هذه الأمراض وتداعياتها وتعزيز سبل الوقاية الممكنة منها بكافة الطرق المتاحة، وذلك في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال ترؤس سعادة وزيرة الصحة أعمال الاجتماع الثاني للفريق الوطني لمكافحة الأمراض المزمنة (غير السارية)، والذي عقد بحضور جميع الأعضاء وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة خلال أعمال الاجتماع على أهمية مواصلة تنفيذ مجمل البرامج والمشاريع الصحية التي تهدف إلى تطوير جودة وكفاءة الخدمات الصحية والوقائية المقدمة بالقطاع الصحي عبر تنفيذ العديد من الخطط والبرامج المشتركة بين الجهات ذات العلاقة خدمة للمجتمع، مشيرة إلى أهمية ودور القطاعات الأخرى في تفعيل العمل من أجل الوقاية والسيطرة على الأمراض غير السارية.

وقد تم خلال الاجتماع، التصديق على محضر الاجتماع السابق، ومتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات الفريق الوطني لمكافحة الأمراض المزمنة (غير السارية)، بالإضافة إلى بحث ومناقشة عدد من أبرز الموضوعات والتي جاء من ضمنها موضوع المشاركة باليوم العالمي للسكري، وعرض أهم مستجدات المسح الصحي الوطني 2023، واستعراض مستجدات الحملة الوطنية للكشف المبكر لسرطان القولون والمستقيم، إلى جانب مستجدات القرارات بشأن الوقاية والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.