+A
A-

الوكيل المساعد لتنمية الصناعة: ضرورة التشجيع على الاستثمار في الصناعات الخضراء عبر تبني الحلول الرقمية

أناب سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة الوكيل المساعد لتنمية الصناعة الدكتور خالد فهد العلوي لحضور الحفل الذي اقامته السفارة الألمانية بمملكة البحرين بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاح شركة (SMS) للخدمات التكنولوجية بالخليج في مملكة البحرين بحضور سعادة السفير كليمنس أوغستينوس هاج سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة وعدد من كبار المسؤولين.

وبهذه المناسبة أشار الدكتور خالد بن فهد العلوي إنّ الحكومة الموقرة تولي قطاع الصناعة اهتماماً بالغاً والذي يسهم في دعم مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها  المملكة، ويُسهم في خلق المزيد من الفرص النوعية للمواطنين بما يتوافق مع استراتيجية قطاع الصناعة (2022-2026) الذي تسعى إلى خلق صناعة متطوّرة ومُستدامة ركيزتها مُبادرات مُبتكرة ومُتقدّمة عبر الركائز المتعلقة بتشجيع الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية ودعم تحول القطاع نحو تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى تطبيق مفاهيم الاقتصاد الدائري للكربون والحوكمة البيئية والاجتماعية.

وأضاف أيضا بأن احتضان مملكة البحرين لكبرى الشركات العالمية التي أصبحت اليوم تتخذ منها مقراً لأعمالها في منطقة الشرق الأوسط، يعد مؤشراً إيجابياً يضاف إلى رصيد مملكة البحرين في جذب وتوطين الاستثمارات والمشاريع العالمية الرائدة في العالم بما يضمن تكامل سلاسل القيمة المضافة وسلاسل الإمداد.

كما شارك العلوي على هامش الاحتفال بزراعة شجرة ترمز لتشجيع الاستثمار في الصناعات المستدامة والخضراء ولا سيما (الحديد الأخضر)، والتي يمكن تحقيقها عبر تبني التحول الرقمي في الصناعة، عبر رقمنته وتشجيع الأتمتة في خطوط الإنتاج، بالإضافة لتبني حلول الطاقة المتجددة، ما يدعم التزام مملكة البحرين للوصول إلى الحياد الصفري في العام 2060.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن إعلان مجموعة (SMS) لدخول مملكة البحرين يأتي ضمن مجموعة من الشركات الألمانية التي بدأت أعمالها في مملكة البحرين وتقديم خدماتها لدول الخليج العربية، وتعد المجموعة إحدى أهم التي تعمل في مجال التزويد بالمنتجات الصناعية والآلات والخدمات المتعلقة بسلسلة قيمة التعدين إجمالاً. وقد افتتحت مكتبها لأول مرة في مملكة البحرين في سنة 2012 وقد عملت مع شركات من ضمنها ألبا، وجارمكو، وصلب، وبلكسكو إلى جانب العملاء في المنطقة.