+A
A-

اغتيال مستشار وزير الدفاع اليمني في مأرب

اغتال مسلحون مجهولون، أمس (الثلاثاء)، مستشار وزير الدفاع اليمني في محافظة مأرب وسط البلاد، وفق مصدر عسكري حكومي ما يشير إلى أن البلد بات مقبلاً على مزيد من التصعيد العسكري خاصة مع تمسك الحوثيين برفض تمديد الهدنة الأممية.
وقال مصدر عسكري “إن مسلحين مجهولين اغتالوا العميد محمد الجرادي مستشار وزير الدفاع، مع سائقه في إحدى الطرق الواقعة بين مدينة مأرب ومديرية الوادي” دون تحديد الجهة المتورطة في تنفيذ العملية فيما تتوجه التهم في الغالب للحوثيين في القيام بتلك العمليات.
وأضاف المصدر مفضلاً عدم ذكر اسمه، أنه “تم اغتيال الجرادي بعد خروجه من منزله وهو في طريقه إلى مدينة مأرب”.
وتتقاسم الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي السيطرة على محافظة مأرب النفطية التي تدور فيها مواجهات بين الطرفين منذ سنوات وساهمت الهدنة التي أطلقتها الأمم المتحدة في الحد من الاقتتال.
وفشلت الأطراف المتحاربة في اليمن في تجديد اتفاق الهدنة الذي انتهى قبل شهر، مما بدد آمال بعض اليمنيين في إبرام اتفاق أوسع من شأنه تخفيف المشكلات الاقتصادية وإطالة أمد الهدوء النسبي بعد أكثر من سبع سنوات من القتال فيما يرى مراقبون أن عملية الاغتيال تاتي رداً على جهود تمديد الهدنة.
ولوحظ إقدام الحوثيين بعد انتهاء الهدنة على شن العديد من العمليات العسكرية طالت مناطق في جنوب اليمن بهدف التصعيد وإحراج القوى الدولية والإقليمية الراغبة في تمديد الهدنة والإبقاء على حالة الاستقرار النسبي.