+A
A-

الأشغال: الانتهاء من مشروع تطوير طرق بالرفاع.. وهذه تكلفتها

انتهت وزارة الأشغال من أعمال مشروع تطوير الطرق بمجمع 913 في الرفاع بالمحافظة الجنوبية، والمدرج ضمن برنامج الحكومة لتطوير المناطق الداخلية في مختلف المحافظات.

وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة المهندس سيد بدر علوي إلى أن المشروع يهدف لتطوير الطرق الداخلية في المنطقة وتحسينها لتسهيل انسيابية الحركة المرورية ورفع مستويات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظًا على سلامة مستخدميها، وذلك تماشيًا مع خطة الوزارة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية.

وأضاف أن المشروع تضمن تطوير طريقي 1311 و1312، وإعادة رصف عدد من الطرق بالأسفلت منها (1301،1304،1307،1379،1369) إضافة إلى عدد من الطرق في الجزء الشمالي من مجمع 913 في المنطقة، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، إنشاء عدد من مواقف السيارات في المساحات المتوفرة وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة ووضع حواجز السلامة في المناطق التي تتطلب ذلك.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى معالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة، حيث تم إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في المجمع،  كما تم إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار على الطريق 1312 وتوصيلها مع شارع 1311، وكذلك العمل على تنفيذ أعمال شبكة تصريف مياه الأمطار على شارع المعترض لتوصيلها بالشبكة القائمة على شارع أم النعسان.

وتمت ترسية المشروع من مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جاسكو بقيمة 863,260 ديناراً بحرينياً (ثمانمائة وثلاثة وستين ألفاً ومائتين وستين دينارا).