+A
A-

إطلاق تطبيق متكامل للتاجر.. وهذه التفاصيل

أطلق صباح اليوم تطبيق التاجر برعاية وزير الصناعة والتجارة، والذي يعد أول تطبيق متكامل للأجهزة الذكية متوفر في المتاجر الالكترونية ويتم الدخول إليه بواسطة المفتاح الإلكتروني.
ويعد تطبيق "التاجر" هو أول تطبيق في مملكة البحرين يتم من خلاله تقديم خدمات متعلقة بالتاجر ورجال الأعمال من مختلف الوزارات والهيئات. حيث يشارك في التطبيق الجهات التالية: هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وزارة الصناعة و التجارة، هيئة تنظيم سوق العمل، الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، هيئة الكهرباء والماء، مجلس المناقصات والمزايدات، تمكين.


ويهدف هذا التطبيق إلى تمكين التجار ورجال الأعمال في مملكة البحرين من إنجاز معاملاتهم بطريقة سهلة وفعالة.
وأعلنت وكيل وزارة الصناعة والتجارة إيمان الدوسري في المؤتمر الصحافي بغرفة تجارة وصناعة البحرين اليوم عن إطلاق واحدة من أهم الأفكار الحكومية بتوجيه من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بها.
وأشارت إلى أن إطلاق التطبيق من غرفة التجارة والصناعة لان التوجيه للتجار.
وأشارت إلى أن المنصة شاملة يستطيعون التجار إنجاز المعاملات وخدمات الدفع والمعلوماتية، كما يوفر ميزة الدفع الشامل السريع ويستطيع التاجر دفع جميع المعاملات في وقت واحد، مشيرة إلى أنه سيتم مواصلة إضافة جهات أخرى.


بدوره، قال الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية محمد القائد إن هذه المبادرة من أهم مبادرات خطة التعافي الاقتصادي وهي منصة موحدة للتاجر، والتطبيق يضم 6 جهات حكومية وسيتم مستقبلا إضافة جهات أخرى، مشيرًا إلى أنه تم العمل على التطبيق لمدة سنتين، وهذه أول منصة في المنطقة لتربط مختلف الجهات ويتم الدفع في وقت واحد.