+A
A-

بنك السلام يُطلق برنامج التدريب العملي للخريجين البحرينيين

- يحرص البنك على دعم خطة التعافي الاقتصادي عن طريق تحقيق أهداف استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية

- تتماشى هذه المبادرة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتندرج ضمن مبادرة البنك للمسؤولية الاجتماعية "أيدي السلام" والمبدأ التوجيهي "متضامنين مع مجتمعنا نمضي قُدمًا"
- تدريب 10 خريجين بحرينيين لمدة 6 أشهر في مختلف إدارات البنك

أعلن بنك السلام عن انطلاق برنامج تدريب عملي للخريجين البحرينيين على مدى 6 أشهر منذ تاريخ 2 أكتوبر 2022، حيث خضع الخريجون لمجموعة من المقابلات والاختبارات وغيرها من التقييمات الإلكترونية ليتم بعدها اختيار 10 متدربين ممن سيتم إدراجهم ضمن البرنامج التدريبي، ليحظون بفرصة التدرب في مختلف إدارات البنك والاطلاع على كيفية سير العمل والتعرف عن قرب على المهام المتعلقة بتلك الوظائف.

ويتضمن البرنامج دورات تدريبية افتراضية تغطي العديد من المواضيع، أبرزها: الصيرفة الإسلامية وأمن المعلومات، ومكافحة غسيل الأموال، والتي تُعقد عبر منصة لينكد إن وأخرى في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. وتهدف تلك الدورات – في المقام الأول – لتنمية مهارات المشاركين والعمل على إعدادهم وتهيئتهم لدخول القطاع المصرفي مستقبلاً. ويأتي ذلك دعمًا لتوجيهات مصرف البحرين المركزي وجمعية مصارف البحرين المعنية بتحقيق أهداف استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية (2022-2026) ضمن خطة التعافي الاقتصادي.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة منى البلوشي، رئيسة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك السلام قائلة: "يسعدنا إطلاق برنامج التدريب العملي للخريجين البحرينيين وهو ما يتماشى مع جهودنا الهادفة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والمتمثلة بضمان توفير تعليم متميز وشامل، وتعزيز فرص التعلم للجميع، ودعم النمو الاقتصادي الشامل بشكل مستدام، مع الحرص على تأسيس جيل واعد يتمتع بالمعرفة والكفاءة والقدرة على الإنتاج والعمل بفاعلية".

والجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار المبدأ التوجيهي "متضامنين مع مجتمعنا نمضي قُدمًا" والتي تُعد أساسًا لمبادرات البنك للمسؤولية الاجتماعية "أيدي السلام"، بالإضافة لكونها جزءًا من إطار الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG). كما إنها تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، تحديدًا الهدف 4 التعليم الجيد والهدف 5 المساواة بين الجنسين والهدف 8 العمل اللائق ونمو الاقتصاد والهدف 17 عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.