+A
A-

سمو ولي العهد رئيس الوزراء مفتتحًا معرض الطيران: تطوير القطاعات الواعدة الرامية لتحقيق إضافة نوعية للتنمية الاقتصادية... “أولوية”

معرض‭ ‬الطيران‭ ‬منصة‭ ‬لجميع‭ ‬المستثمرين‭ ‬والمعنيين‭ ‬بصناعة‭ ‬القطاع‭ ‬محليا‭ ‬ودوليا

المملكة‭ ‬نجحت‭ ‬بالعديد‭ ‬من‭ ‬المجالات‭ ‬لامتلاكها‭ ‬مقومات‭ ‬جاذبة‭ ‬وبمقدمتها‭ ‬الكوادر‭ ‬الوطنية

احتضان‭ ‬المملكة‭ ‬لكبرى‭ ‬الفعاليات‭ ‬يؤكد‭ ‬مضيها‭ ‬لتحقيق‭ ‬أهدافها‭ ‬المنشودة‭ ‬بجميع‭ ‬الصعد‭ ‬

المشاركة‭ ‬الدولية‭ ‬تؤكد‭ ‬ما حققه‭ ‬المعرض‭ ‬من‭ ‬سمعة‭  ‬عالمية‭ ‬في‭ ‬مجال‭ ‬الطيران

إشادة‭ ‬بتنامي‭ ‬المشاركة‭ ‬بالمعرض‭ ‬وقدرته‭ ‬على‭ ‬استقطاب‭ ‬كبريات‭ ‬الشركات‭ ‬العالمية

إشادة‭ ‬بحرص‭ ‬الإمارات‭ ‬على‭ ‬المشاركة‭ ‬وبما‭ ‬تشهده‭ ‬العلاقات‭ ‬الثنائية‭ ‬من‭ ‬تطور

سموه‭ ‬زار‭ ‬أجنحة‭ ‬المعرض‭ ‬واطلع‭ ‬على‭ ‬آخر‭ ‬التكنولوجيا‭ ‬في‭ ‬عالم‭ ‬صناعة‭ ‬الطائرات‭ ‬العسكرية‭ ‬والمدنية

شكـر‭ ‬وتقديـر‭ ‬لمـن‭ ‬ساهمـوا‭ ‬فـي‭ ‬تنظيـم‭ ‬المعـرض‭ ‬ليكـون‭ ‬بهـذه‭ ‬الصـورة‭ ‬المشرفـــة

نيابةً عن عاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، افتتح ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة معرض البحرين الدولي للطيران 2022، وذلك بقاعدة الصخير الجوية أمس، بحضور عدد من كبار المسؤولين بمملكة البحرين وضيوف البلاد المشاركين في المعرض.
وأكد سموه تركيز الجهود كأولوية نحو مواصلة تطوير القطاعات الواعدة التي تحقق إضافة نوعية للتنمية الاقتصادية، وذلك تجسيدًا لرؤية صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، في الدفع بمختلف مسارات التنمية بما يعزز من تنافسية مملكة البحرين، لافتًا سموه إلى أن المملكة استطاعت أن تحقق النجاح والتميز في العديد من المجالات بفضل ما تمتلكه من مقومات جاذبة وفي مقدمتها الكوادر الوطنية التي تنظر دائمًا إلى الإبداع والابتكار كأهداف لمخرجات عملها.
وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين وعبر مسيرتها الممتدة في صناعة المعارض والمؤتمرات تمكنت من استقطاب العديد من الفعاليات الكبرى، مؤكدًا سموه أن مواصلة المملكة احتضان المعارض والمؤتمرات الدولية المتخصصة يؤكد مضيها في الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافها المنشودة على الصعد كافة ومنها تعزيز مكانتها كوجهة للمعارض والمؤتمرات العالمية.
وأشاد سموه بالنجاح الذي حققه معرض البحرين الدولي للطيران عبر مسيرته الممتدة لـ 10 سنوات كوجهة حيوية ومهمة في مجال صناعة الطيران وما يشهده من تطور دائم ومستمر يعكس نجاح الجهود التي يبذلها الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، منوهًا سموه بما يشهده المعرض من مشاركة دولية واسعة أكدت ما حققه من سمعة على صعيد المعارض الدولية المتخصصة في مجال الطيران.


وقد قام سموه بجولة في المعرض وزار أجنحة الدول المشاركة، حيث اطلع سموه خلالها على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في عالم صناعة الطائرات العسكرية والمدنية من مختلف دول العالم، منوهًا سموه بتنامي المشاركة في المعرض وقدرته على استقطاب كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الطيران.
كما قام سموه بزيارة إلى الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة واطلع على ما ضمه من عرضٍ يعكس اهتمام الدولة الشقيقة بصناعة الطيران، مشيدًا سموه بما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة من تطور ونمو وما يعكسه حرصها على المشاركة في هذا المعرض وغيره من الفعاليات المقامة في المملكة من تنامي التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
وفي ختام الجولة، أكد سموه الأهمية التي يشكلها معرض البحرين الدولي للطيران ضمن الفعاليات العالمية التي تستضيفها مملكة البحرين لما يوفره من منصة لجميع المستثمرين والمعنيين بصناعة الطيران محليًّا ودوليًّا، موجهًا سموه الشكر والتقدير لجميع الوزارات والأجهزة الحكومية التي ساهمت في تنظيم المعرض ليكون بهذه الصورة المشرفة.