+A
A-

وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يزور “البلاد”

الشعلة‭: ‬“البلاد‬”‭ ‬أنجزت‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬70‭ % ‬من‭ ‬خطتها‭ ‬العشرية

الصحافيون‭ ‬العرب‭ ‬يشيدون‭ ‬بتجربة‭ ‬“‭^‬”‭ ‬في‭ ‬التحول‭ ‬الرقمي

 

زار وفد من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مقر صحيفة “البلاد” صباح أمس (الخميس) على هامش انعقاد فعالية “عيد الإعلاميين الرياضيين العرب 12” في مملكة البحرين خلال الفترة من 8 ولغاية 11 نوفمبر الجاري.
 وكان في استقبال وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي الشعلة ورئيس التحرير مؤنس المردي وسكرتير التحرير راشد الغائب، وتم خلال الزيارة تبادل الأحاديث ووجهات النظر المتعلقة بهموم الصحافة المطبوعة في زمن التطور التكنولوجي وما يشكله من تحديات كبرى بالنسبة لهذا القطاع.


ويتكون الوفد الإعلامي العربي، من رئيس الاتحاد العربي محمد جميل عبدالقادر (الأردن)، الأمين العام للاتحاد العربي عوني فريج (الأردن)، عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي الزميل أحمد كريم (البحرين)، نائب رئيس الاتحاد العربي عن قارة افريقيا حسن خلف الله (مصر)، ومجموعة من الصحافيين الذين تم تكريمهم في عيد الإعلاميين الرياضيين من دول عربية مثل موريتانيا والمغرب، واليمن، والعراق، والأردن، والسودان، مصر، فلسطين، الجزائر، تونس، عمان.
وتحدث رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي الشعلة عن المشروعات التي تعمل على تنفيذها صحيفة “البلاد” تطبيقا للخطة العشرية التي أقرها مجلس الإدارة في العام 2019، والتي تهدف إلى تحقيق 10 أهداف خلال السنوات العشر المقبلة، موضحا أن “البلاد” استطاعت خلال فترة وجيزة إنهاء نسبة كبيرة من الأهداف تفوق الـ 70 %، في دليل واضح على جدية الصحيفة في المضي قدما نحو تحقيق أهدافها كاملة.
من جانبه، أوضح رئيس التحرير مؤنس المردي أن صحيفة “البلاد” صدرت في العام 2008 وقد احتفلت في الشهر الماضي بذكرى صدورها 15، مضيفا أن الصحيفة خلال هذه الفترة القصيرة استطاعت أن تحقق العديد من النجاحات والإنجازات الرائعة، وذلك على مستوى الفوز بالجوائز في مسابقات صحافية معتبرة عدة على المستوى المحلي والخليجي والعربي، وذلك بفضل ما تتمتع به من كوادر متميزة شغوفة بالتألق والإبداع.
بعدها قام الوفد بزيارة إلى استوديو صحيفة “البلاد” رقم (1) الذي يتم عبره إصدار المحتوى المرئي في الصحيفة، حيث تم تجهيزه بأفضل المعدات التقنية الحديثة حتى يلبي احتياجات ومستلزمات صناعة المحتوى الرقمي بجودة عالية ومهنية.
من جانبه، عبر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر عن سعادته بوجوده في هذا الصرح الإعلامي المتميز، مؤكدا أن الإعلام الجديد يتطلب دون شك سرعة في التنفيذ وتوفير المعدات والكوادر القادرة على إنجاز مادة مهنية، مشيدا بالمجهود الرائع الذي تقوم به صحيفة “البلاد” من خلال هذه التجربة المتطورة، كما عبر الزملاء عن إعجابهم بتجربة البلاد في طريق التحول الرقمي.
وفي نهاية الزيارة تقدم رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية نيابة عن الوفد المرافق بالشكر الجزيل إلى رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي الشعلة ورئيس التحرير مؤنس المردي وإلى بقية الزملاء في صحيفة “البلاد” على حسن الضيافة والاستقبال، متمنيا للصحيفة التوفيق في مسيرتها الإعلامية الناجحة.