+A
A-

بالصور والفيديو: كوادر طبية لمعاينة الحالة الصحية لمصابي كورونا الناخبين

انطلقت عملية التصويت في المركز الانتخابي العام بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في منطقة السنابس المخصص إلى المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لممارسة حقهم الدستوري في الانتخاب والتصويت، وشهد المركز إقبالاً من المرضى الرجال والنساء على حدٍ سواء، ممن رغبوا في المشاركة بالعملية الانتخابية والتصويت في الانتخابات النيابية والبلدية.


وتواجد في المركز المخصص لمرضى كورونا كوادر طبية مكونة من أطباء وممرضين عددهم 32 كادرا تم تدريبهم وتأهيلهم لتقديم خدمات مساندة للناخبين المرضى لضمان التعامل مع المصابين بوباء كورونا المشاركين في سير العملية الانتخابية.

وقبل المشاركة في عملية التصويت تم التأكد من إصابة الناخب عبر النظام الإلكتروني ووجود شهادة تثبت إصابة الناخب بوباء كورنا في تطبيق "مجتمع واعي" إضافة إلى التأكد من نتيجة جهاز الفحص السريع ونتيجة المسحة الأنفية.

وحرصت اللجنة القضائية في المركز على سلامة مندوبي الصحف ووسائل الإعلام والمراقبين للانتخابات من خلال حثهم على ضرورة اتباع التعليمات الصحية المعمول بها وفق توجيهات فريق البحرين الطبي، لكل من يدخل للمركز يرتدي الكمامة والقفازات وأن يكون على مسافة لضمان سلامة الجميع من الناحية الصحية، كما توفرت في المركز عيادة طبية لمتابعة الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية.

إلى ذلك أكد مراقبي الانتخابات من الجمعيات الأهلية عدم وجود أية تجاوزات داخل المركز الانتخابي.