+A
A-

الدوائر الانتخابية بالمحافظة الشمالية تشهد مشاركة واسعة في التصويت

أكد رؤساء اللجان الانتخابية بالمحافظة الشمالية أن مراكز الاقتراع تشهد إقبالا كثيفا من الناخبين منذ اللحظات الأولى لفتح باب الاقتراع اليوم السبت، وأن العملية الانتخابية تسير بسلاسة ووفق تنظيم راق، ومن دون رصد أو تسجيل أية تجاوزات أو ملاحظات من المرشحين أو الناخبين.
 
وقال القاضي منصور عبد الله أضرابوه رئيس لجنة مركز الاقتراع والفرز في الدائرة السادسة المحافظة الشمالية (مدرسة عالي الابتدائية للبنين) في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا" : "إننا نشهد يوما وطنيا لكتابة فصل جديد في مسيرة التطور الديمقراطي لمملكة البحرين ضمن الرؤية التنموية الشاملة التي دشنها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، حيث يشارك البحرينيون اليوم في الاستحقاق الانتخابي للفصل التشريعي الجديد"، مشيرا إلى أن صناديق الاقتراع مفتوحة للتصويت أمام الناخبين المدرجة أسماءهم في الجداول الانتخابية للدائرة والذين يصل عددهم إلى 10390 ناخبا.
 
وأشار إلى أن المركز شهد توافد عدد كبير من كبار المواطنين من الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة على صناديق الاقتراع لتلبية نداء الواجب، حيث لم يبخل المنظمون ورجال الأمن المتواجدون باللجنة بمساعدتهم للدخول إلى المركز للإدلاء بأصواتهم، وهو ما يدل على عمق إدراك الجميع لأهمية ممارسة حق التصويت في سبيل رفعة ونهضة الوطن ونماءه.
 
وأضاف: "أن الحضور اللافت للمرأة البحرينية في مركز الاقتراع يثبت إدراكها لدورها وحرصها على ممارسة حقها الذي كفله لها الدستور والقانون بضرورة المشاركة في المسار الديمقراطي بصفتها شريكا في جهود البناء والتقدم".
 
وأكد أضرابوه أن العملية الانتخابية تسير بسلاسة ووفق تنظيم راق، ومن دون رصد أو تسجيل أية تجاوزات أو ملاحظات من  المرشحين أو الناخبين. ووجه شكره لأعضاء اللجنة المعاونين في المركز، على جهودهم الكبيرة في تيسير الإجراءات على المواطنين من كبار المواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة الذين حرصوا على الحضور للتصويت، موضحا أن هذا العمل الإنساني الراقي يعكس صورة الوطن الذي يحرص كل إنسان فيه على أداء دوره وواجبه.
 
كما أشاد بدور الصحافة وجهودها المتميزة في تغطية الانتخابات النيابية والبلدية.
 
من جانبه، قال رئيس مركز الاقتراع بالدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية القاضي محمد عبد الله محمد صالح : "مع بداية فتح باب مركز الاقتراع في مدرسة سار الثانوية للبنات، شهد المركز إقبالاً من  الناخبين ومن المتوقع أن يشهد كثافة أكبر في الحضور خلال الساعات المقبلة".
 
وأشار إلى أن جميع القائمين على مركز الاقتراع يبذلون جهدهم في خدمة الناخبين وتسهيل عملية الاقتراع، والأمور تسير بصورة إيجابية وحضارية منظمة تعكس النجاح الكبير للانتخابات.
وأكد صالح أنه لم يتم رصد أي مخالفات، مرجعا ذلك إلى وعي المترشحين بالدائرة بأهمية العملية الانتخابية.
 
وأضاف" تدفق الناخبون إلى المركز للإدلاء بأصواتهم في عملية تميزت بالسلاسة والمرونة، كما حرص المترشحون النيابيون والبلديون على الحضور منذ بدء عملية الاقتراع لمتابعة الحراك الديمقراطي، والعرس الانتخابي بكل شفافية".
 
وفي مركز الاقتراع في الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية تواصل الحضور الكثيف من الناخبين لاختيار مرشحيهم من النواب والبلديين، وقال جاسم محمد الجبن رئيس اللجنة بالمركز الانتخابي بمدرسة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الابتدائية الإعدادية للبنين إن عملية التصويت تسير بشكل سلس والحضور كثيف، حيث توافد الناخبون قبل فتح باب المركز، وتم توزيع لوازم العملية الانتخابية والتأكد من عمل أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى التأكد من خلو الصناديق أمام الحاضرين من المترشحين أو وكلاءهم وكذلك المشاركين في مراقبة العملية الانتخابية بكل شفافية.
 
واكد الجبن: "منذ فتح أبواب مركز الاقتراع في الثامنة من صباح اليوم السبت والناخبون يتوافدون على قاعة الاقتراع، حيث كان الناخبون ينتظرون فتح الأبواب من أجل تلبية الواجب الوطني والمشاركة في العرس الديمقراطي".
 
وقال: " لم يتم رصد أي مخالفة من جانب الناخبين أو المرشحين، بل على العكس الجميع متعاون مع العاملين والمنظمين للعملية الانتخابية، والناخبون ملتزمون بالواجب الوطني، في الوقت الذي يتواجد فيه المترشحون عن الدائرة داخل قاعة الاقتراع من دون تسجيل أي مخالفات تذكر ".
 
وأضاف: " فريق العمل في الدائرة الثالثة للمحافظة الشمالية يقوم بدوره على أكمل وجه من خلال تنظيم عملية الانتخاب والأمور تسير بصورة إيجابية وحضارية منظمة تعكس النجاح الكبير للانتخابات".
 
من ناحيته، قال القاضي إبراهيم عيسى البنجاسم رئيس مركز الاقتراع والفرز في الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية (مدرسة سار الابتدائية للبنين) إن المركز شهد تدفقاً من الناخبين للتصويت لممثليهم في المجلس النيابي والبلدي، إذ تشهد الدائرة منافسة 11 مترشحا في الانتخابات النيابية، وخمسة مترشحين للفوز بالمقعد البلدي.