+A
A-

مواطنون: اليوم هو تاريخ مشهود لمملكة البحرين لممارسة الحق الدستوري في الانتخاب واختيار ممثلين للشعب

أكد عدد من المواطنين أن حضورهم اليوم لمراكز الاقتراع والفرز للمشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية 2022، إنما هو دليل واضح على الالتفاف الشعبي والمساندة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومساندتهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
 وقالوا في تصريحات لوكالة أنباء البحرين (بنا)، إن هذا اليوم هو تاريخ مشهود لمملكة البحرين لممارسة الحق الدستوري المشروع في الانتخاب واختيار من يمثلهم في مجلس النواب والمجالس البلدية وهو دليل واضح على الديمقراطية الحقة في المملكة.
 وأكد المواطن أحمد حسن أثناء تواجده في مركز الاقتراع والفرز بالدائرة الحادية عشرة بالمحافظة الشمالية أنه حرص على تواجده اليوم ليضمن إيصال صوته من خلال اختيار الممثل المناسب له بمجلس النواب والمجلس البلدي، وحرصه على متابعة البرامج الانتخابية، وحضور المقار للناخبين للاطلاع على تلك البرامج.
 وأوضح بأنه تواجد قبل الساعة الثامنة صباحًا، ومستعد أن يبرهن للعالم أن مملكة البحرين تعيش اليوم عرسًا ديمقراطيًا من خلال كثافة الحضور من الجنسين للمركز لإيصال أصواتهم بكل أمانة.
 وأكدت المواطنة فاطمة محمد، خلال تواجدها في مركز الاقتراع العام بحلبة البحرين الدولية، أنها أصرت على الحضور وممارسة حقها المشروع الذي كفلة دستور مملكة البحرين، بمباركة من حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، 
وعبرت عن فرحتها بهذا اليوم الذي تبرز فيه مملكة البحرين للعالم أن المرأة قادرة على إيصال صوتها من خلال ممارسة حقها في الانتخاب والترشح وهو يظهر جليا من خلال أعداد النساء المترشحات في مجلس النواب والمجالس البلدية للعام 2022، ووقوفها إلى جانب الرجال لإكمال المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.
 وعبر المواطن جاسم علي، عن رغبته في ممارسة حقه المشروع خلال تواجده في مركز الاقتراع والفرز بالدائرة الحادية عشرة بالمحافظة الشمالية من خلال اختيار الأكفأ ممن يمثله في مجلس النواب والمجالس البلدية، وهي فرصة لكل مواطن بحريني أن يكون ضمن تلك العملية الديمقراطية الحقة التي يشهدها العالم اليوم.
وأكد أنه شارك في الانتخاب في السنوات السابقة وهو مستمر في المشاركة وممارسة حقه المشروع الذي يكفله دستور مملكة البحرين.
وقال المواطن وليد عبدالله من المحافظة الجنوبية إنه حضر إلى مركز الاقتراع الخاص بالمجمع السكني الذي يقطن فيه ولاحظ انسيابية الطوابير.
وأضاف "لم يدم انتظاري أكثر من ربع ساعة حتى أدليت بصوتي وانتخبت من أرى فيهم الكفاءة للعمل البلدي والبرلماني". 
 وقالت نوره إبراهيم من المحافظة الجنوبية: "لقد توجهت إلى مركز الاقتراع واصطحبت والدتي التي حرصت على المشاركة في هذا العرس الانتخابي، لقد وفر المركز تسهيلات كثيرة لكبار السن وساعدونا في تحقيق رغبة الوالدة في التصويت". 
وقال حسن علي من محافظة العاصمة: "حضرت اليوم برفقة والدي وإخواني للمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتنا.. توجهنا إلى أحد المراكز العامة نظرا لأننا ننتمي إلى مناطق سكنية مختلفة. لاحظنا طوابير الانتظار ولكن كان هناك اهتمام كبير بكبار السن والحرص على عدم تأخيرهم". 
وقال محمد محسن من المحافظة الشمالية: "اصطحبت زوجتي معي اليوم للإدلاء بأصواتنا واختيار المرشحين.. الأعداد كبيرة وتجاوب اللجان العاملة في المراكز الانتخابية كان كبيرا وسهلا". 
 من جانبها قالت منال سعد من محافظة المحرق: "توجهت إلى المركز الانتخابي منذ الصباح الباكر، ولاحظت وجود الطوابير إلا أنها لم تكن طويلة ما يدل على سرعة العملية.. نتمنى التوفيق للجميع وأن يقوموا بأداء عملهم ومهامهم بما يخدم الوطن والمواطنين".