+A
A-

العرض العالمي الأول لـ "بعيدًا عن النيل" بالقاهرة السينمائي

يعرض اليوم لأول مرة عالميًا فيلم "بعيدًا عن النيل"، الذي يفتتح مسابقة الأفلام العربية، ضمن فعاليات الدورة الـ44 مهرجان القاهرة السينمائي الدولية.

فيلم "بعيدًا عن النيل"، من إخراج شريف القشطة، إنتاج مشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو عمل وثائقي تدور أحداثه حول لجوء 12 ً موسيقيا من 11 ً دولة تطل على النيل إلى الموسيقى باعتبارها نموذجا للتعاون يتجاوز الحدود والخلافات، وخلال جولة في الولايات المتحدة، تخضع رسالة الاتحاد للاختبار.

الفيلم هو أحد عروض السجادة الحمراء، ومدته 99 دقيقة، ويعرض في تمام الساعة 7:00 بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ويعقبه ندوة لأبطال العمل بداخل المسرح، وسيكون الحضور من الصناع (المخرج شريف القشطة، المنتج Christopher McElroen- الموسيقيين: محمد أبو ذكري، آسيا مدني، عادل ميخا، نازلي رضا، ليلي ياسر، أحمد عمر، أحمد بريزة، نادر الشاعر) بالإضافة إلى ضيوف المهرجان.

"عندما تنحسر الأمواج" 

يعرض اليوم الفيلم " عندما تنحسر الأمواج  " ضمن العروض الخاصة في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 "عندما تنحسر الأمواج " فيلم روائي لـ لاف دياز، ومن إنتاج الفلبين، الدنمارك، البرتغال، فرنسا، وتدور أحداث العمل حول ملازم شرطة يعيش في حيرة أخلاقية، إذ ترتكب الشرطة أعمالا وحشية ضد تجار المخدرات لدرجة أن شعوره بالذنب يصيبه بمرض جلدي خطير. وأثناء رحلة الشفاء، يعود إلى حياته ماض مظلم.

"إيو"

يعرض اليوم الفيلم الروائي " إيو" ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيلم  "إيو" لـ جيرزي سكوليموفسكي، وإنتاج بولندا، إيطاليا لعام 2022، ، وتدور أحداثه حول حمار رمادي اللون، تنضح عيناه بالحزن، وخلال حياته يقابل الصالحين والطالحين من البشر، ويختبر الشعور بالبهجة والألم، ويتعايش مع ما تجلبه عجلة الأقدار.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 86 دقيقة، في الساعة الـ 3:30 عصرًا بسينما الزمالك 1.

"بلانكيتا" 

يعرض اليوم الفيلم الروائي "بلانكيتا" ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي.

فيلم  "بلانكيتا" لـ فرناندو غوزوني ،و إنتاج مشترك بين تشيلي، المكسيك، لوكسمبورغ، فرنسا، بولندا، تدور أحداثه حول بلانكا، فتاة في الثامنة عشر من عمرها مقيمة في دار رعاية، تصبح الشاهدة الرئيسية في فضيحة تضم أطفال وسياسيين ورجال أثرياء، وكلما طرحت المزيد من الأسئلة، يصبح من الصعب تحديد الدور الذي تلعبه بلانكا في الفضيحة.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 98 دقيقة، في الساعة الـ  5:30 مساءً بمسرح الهناجر.

”قائمة الطعام" 

يعرض اليوم الفيلم الروائي  ”قائمة الطعام" ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي.

فيلم  "قائمة الطعام" لـ مارك ميلود، وإنتاج أمريكي، وتدور أحداث العمل حول سفر زوجان إلى جزيرة ساحلية ليتناولا الطعام في أحد المطاعم الراقية، حيث يعد رئيس الطباخين قائمة طعام فاخرة برفقة بعض الأسرار الصادمة.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 107 دقيقة، في الساعة الـ 12 صباحًا بسينما الزمالك 1.

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 حتى يوم22 نوفمبر الجاري.