+A
A-

مجلس المرور: دراسة مناطق الاكتظاظ المروري وتقديم الحلول اللازمة

ترأس الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، اجتماع مجلس المرور، وذلك بحضور سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات وسعادة السيد إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، وسعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، بالإضافة إلى عدد من وكلاء الوزارات والجهات أعضاء المجلس.

وقد رحب معالي الوزير بأعضاء المجلس، مؤكدا ضرورة مواصلة الجهود المخلصة لتعزيز السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق، حيث بدأ المجلس اجتماعه ببحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها الدراسة التي قدمتها وزارة الأشغال عن الازدحامات المرورية على شبكة الطرق في مملكة البحرين.

وقد دعا معالي وزير الداخلية رئيس مجلس المرور للتشجيع على استخدام وسائل النقل العام وجعلها وسيلة موثوقة وسريعة ومقبولة وأكثر سهولة في الاستخدام ودراسة خطوط وسائل النقل العام ومواقعها والعمل على مضاعفتها، منوها إلى أهمية وجود مسارات للطوارئ في الشوارع الجديدة لتحقيق سرعة الاستجابة.

وفي سياق متصل، أكد مجلس المرور أهمية دراسة مناطق الاكتظاظ وتقديم الحلول اللازمة، حيث أشاد معالي وزير الداخلية بإسناد مباشرة الحوادث المرورية البسيطة لشركات التأمين والتي لاقت إشادة كبيرة وقللت من حدة الازدحامات.

كما دعا مجلس المرور اللجنة الفنية للاطلاع على الاستراتيجيات والمشاريع المستقبلية وتقديم التوصيات اللازمة فيما يتعلق بالوضع المروري.

واطلع المجلس على الاحصائيات المرورية والتي عكست تراجعا في حوادث الوفيات، مؤكدا اهمية استمرار العمل على خفض معدل حوادث الوفيات ودراسة أسبابها ومواقعها والحد منها، كما بحث المجلس موضوع إسناد إدارة وتنظيم عدادات وقوف المركبات للقطاع الخاص.

وفي نهاية الاجتماع أعرب معالي وزير الداخلية عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس المرور على متابعتهم المستمرة وجهودهم الممتدة لتلبية متطلبات السلامة المرورية، مشيرا إلى أهمية العمل الميداني ومستوى الجاهزية على مدار الساعة لمراقبة الحركة المرورية والعمل على انسيابها.