+A
A-

رئيسة جامعة البحرين تبحث آفاق التعاون مع ناشونال جيوغرافيك التعليمية

أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، دور مؤسسة ناشونال جيوغرافيك التعليمية في تشجيع الطلبة على التعلم من خلال تطوير البرنامج التمهيدي، وتوفير المحتوى التعليمي وتزويدهم بالمهارات اللغوية والثقافية، ما يساهم في النهوض بأدائهم على كافة الأصعدة. 

جاء ذلك لدى استقبال رئيسة جامعة البحرين، وفداً من مؤسسة ناشونال جيوغرافيك التعليمية، يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022م، لاستشراف آفاق التعاون والارتقاء بالتعاون في الجانب التعليمي مع الجامعة. 

وأضافت د. المضاحكة، إن جامعة البحرين على تعاون مستمر مع مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك التعليمية منذ تأسيس مركز مصادر التعلم في العام 2017 الذي يضم التجهيزات المرئية والسمعية، والوسائط المتعددة ومكتبة مكونة من (7 الآف كتاب) حيث تبنت الجامعة مناهج ناشيونال جيوغرافيك التعليمية بعد دراسة لحاجة السوق ومتطلبات الدراسة الجامعية. 

ومن سبل تعاون الجامعة مع مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك التعليمية، الاستفادة من المناهج التي تعزز مفاهيم المواطنة العالمية والاستدامة واستشراف المستقبل، لتنمية الفكر لدى االشباب والتوسيع من مداركهم وقدراتهم. بالإضافة إلى توفير الفرص التدريبية للمعلمين والطلبة على المهارات الشخصية، والاستعداد الوظيفي، واستخدام التكنولوجيا في التعليم، كما تستقطب نخبة من المتحدثين العالميين المختصين لإلقاء الورش والندوات. 

وحضر اللقاء رئيس شركة سينجاج جلوبال بيزنيس" Cengage Global Business " والمدير العام لمؤسسة ناشيونال جيوغرافيك التعليمية، ألكسندر برويخ. بالإضافة إلى الحضور من مؤسسة ناشونال جيوغرافيك التعليمية -التابعة لشركة سينجاج-: المحررة التنفيذية، لورا لو دريان، ورئيس قسم المبيعات لدول مجلس التعاون الخليجي وآسيا الوسطى جوناثان كوكسال، ومدير مبيعات أول لدول مجلس التعاون الخليجي هاكان أياز.  

وحضر اللقاء من جامعة البحرين، نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، ود. ضياء صقر الجلاهمة مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية، ومديرة مركز اللغة الإنجليزية الدكتورة دانة عبدالرحيم.