+A
A-

أسرة الأدباء والكتاب تشعل الحنين إلى المحرق عبر رواية (كردم)


نظمت أسرة الأدباء والكتاب ضمن برنامجها الثقافي الأسبوعي فعالية بعنوان كردم لمحمد فاضل وهي عبارة عن قراءة في سيرة المكان والناس قدمها الدكتور راشد نجم وأدارتها الروائية ندى نسيم وذلك بمشاركة جمهور نوعي ومختلف من أهالي المحرق ومحبي الكاتب الصحفي القدير محمد فاضل الذي جمع في رواية كردم مجموعة من القصص الأدبية وهي أقرب لأن تكون بمثابة سيرة تتحدث عن ذاكرة المكان والناس في المحرق.
وقد أوضح د.راشد من خلال الورقة التي قدمها أن رواية كردم تحمل في طياتها قصصا لوجوه قديمة وأبطال وحكايات تأخذ طابع الحزن أكثر من الفرح وتحاكي حقبة زمنية  تتجلى فيها صعوبة الحياة ، وقد أوضح أن الولاء والحب للمنطقة والناس ظهر بوضوح في القصص التي ألفها محمد فاضل والتي كتبت بلغة سلسة ولكن بمفردات عميقة تكشف عن إحترافية الكاتب في الكتابة و خاصة في استخدامه للمفردات العامية البالغة الأثر .
رواية كردم كتبت بلغة الحب التي أراد الأستاذ محمد فاضل أن يشاركنا إياها، كما انها فتحت أبواب الحنين لدى أهل المحرق  في تلك الليلة التي أثريت من خلال مشاركة الحضور وتفاعلهم مع ما قدمه د. راشد نجم من قراءة واعية للرواية ومن خلال تفاعل المؤلف محمد فاضل في الرد على تساؤلات القراء .