+A
A-

وزير الداخلية يلتقي وفدا أمنيا يابانيا ويبحث التعاون في العمل الشرطي وتبادل الخبرات في مجالات السلامة والحماية المدنية

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم ، وفدا أمنيا يابانيا رفيع المستوى ، برئاسة الأدميرال ايجاوا هيروشي المدير العام للتخطيط والسياسات الدفاعية بوزارة الدفاع اليابانية، بحضور سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام. 

وفي بداية اللقاء ، رحب معالي الوزير، بزيارة الوفد الياباني إلى مملكة البحرين للمشاركة في فعاليات (حوار المنامة 2022) والتي تعقد حاليا وتبحث عددا من قضايا الأمن والسياسة والدفاع على مستوى المنطقة والعالم ، وتتطلب تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات.

وأشاد معالي وزير الداخلية ، بالعهد الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه ، وما يتضمنه من قيم ومباديء تعكس طبيعة الشعب البحرين وتماسكه وإيمانه بقيم التعايش والتسامح ، كجزء من نسيجه الاجتماعي. كما تناول معاليه ، خلال اللقاء ، نجاح الانتخابات النيابية والبلدية في مملكة البحرين ، وما شهدته من حرص وطني على المشاركة وتأكيد حق المواطنين في اختيار ممثليهم ، منوها إلى مشروع العقوبات البديلة كمشروع وطني حضاري يجسد حرص البحرين والتزامها بمباديء ومعايير حقوق الإنسان ، لافتا كذلك إلى نجاح مملكة البحرين في مواجهة جائحة كورونا ، والدور المجتمعي المتميز الذي قدمه المتطوعون في هذا الشأن.

وتم خلال اللقاء ، بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير التعاون والتنسيق في العمل الشرطي ، وتبادل الخبرات في مجالات الأمن والسلامة العامة وتعزيز الحماية المدنية، في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الأمني ، بالإضافة إلى القضايا التي تسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء ، نائب رئيس الأمن العام ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية ومساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب.