+A
A-

معرض الجواهر العربية ينطلق غدا بمركز البحرين العالمي للمعارض الجديد

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات معرض الجواهر العربية 2022 في نسخته الثلاثين ويستمر حتى 26 نوفمبر ، بمركز البحرين العالمي للمعارض الجديد في منطقة الصخير.

ويضم المعرض بين جناباته أكثر من 650 علامة تجارية رائدة في صناعة وتصميم المجوهرات الفاخرة تنتمي لأكثر من 30 دولة، من بينها أكثر من 40 علامة تجارية جديدة في عالم المجوهرات.

كما يضم المعرض منافذ خاصة  "بسوق الذهب" البحريني، ومناطق مخصصة لعرض الساعات ومنتجات اللؤلؤ والمجوهرات المشهورة لأبرز المصممين العالميين.

ومن خلال جناح خاص يقدم معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات) مجموعة واسعة من الخدمات للزوار أبرزها، خدمة فحص الأحجار الكريمة والألماس بواسطة أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، حيث يمكن لرواد المعرض الحصول على شهادة فحص وتصنيف مشترياتهم الثمنية بشكل شبه فوري، ومن خلال شهادة الفحص المعتمدة التي تصلهم على هواتفهم النقالة، كما ينظم عرضا للؤلؤ البحريني الطبيعي، وفلق المحار، وأنشطة أخرى مصاحبة.

كما  يستضيف (دانات) خلال المعرض المؤرخة و حفيدة عائلة كارتييه الشهيرة، السيدة فرانشيسكا كارتييه بريكيل، والتي تسجل زيارة تاريخية للبحرين بعد مرور نحو 110 عام من زيارة جدها، السيد جاك كارتييه، الشهيرة للبحرين في العام 1912، ومن المقرر أن توقِّع خلال الزيارة كتابها الشهير "ذا كارتيرز".

ويتضمن المعرض عددا من الفعاليات والأنشطة المتعلقة باللؤلؤ البحريني،  وعرض المعدات والأدوات المستخدمة في الغوص والمعتمدة في فحص اللؤلؤ، إلى جانب عدد من ورش العمل والجلسات التعليمية والتثقيفية في مجال تصميم المجوهرات.

الجدير بالذكر، أن معرض البحرين للمجوهرات 2022 سيكون ضمن باكورة الفعاليات التي يتم تنظيمها في مركز المعارض والمؤتمرات الجديد في الصخير.