+A
A-

"كاديلاك CT5-V Blackwing" تكسر الرقم القياسي 

تتابع ’كاديلاك CT5-V Blackwing‘ الارتقاء بلعبة الأداء إلى مستويات أعلى بعد سنة على وصولها إلى المنطقة، والتي تميّزت حينها بتسجيلها لرقم قياسي على ’حلبة مرسى ياس‘، لتكسر هذه المرّة الرقم القياسي الخاص بأسرع سيارة صالون رباعية الأبواب على حلبة ’دبي أوتودروم‘. فلقد قطعت السيارة شبه المدمَجة الأسرع من ’كاديلاك‘ حلبة GP في ’دبي أوتودروم‘ البالغ طولها 5.39 كلم خلال زمن بلغ 2:17.653 دقيقة، وذلك في 18 نوفمبر 2022، متخطّية بذلك الزمن القاسي السابق الذي بلغ 2:18.816 دقيقة.

تعليقاً على هذا الإنجاز الجديد، قال كريستيان أكويلينا، المدير التنفيذي، عمليات ’كاديلاك‘ الدولية و’كاديلاك الشرق الأوسط‘: "لطالما كان الأداء العالي جزءً من السِمات الوراثية لدى ’كاديلاك‘، وهذا يتجسّد بشكل مثالي في سيارة CT5-V Blackwing. فالسيارة شبه المدمَجة الأسرع على الإطلاق من ’كاديلاك‘ كانت قد وصلت إلى المنطقة محدِثة ضجّة كبيرة، وكسبت بسرعة موقعها على بعض أشهر حلبات السباق في العالم، والتي تشكّل موطناً طبيعياً لها. وبعد سنة على ذلك، تستمر هذه العاصفة ولا يبدو أنها ستخفّ في المدى القريب. فمع الزمن القياسي الجديد، تتابع مجدّداً هذه السيارة هائلة القوّة بكاتبة سطور جديدة ضمن قصّتنا المتميّزة في مجال السباقات، مدعومة بما يزيد عن قرن من الابتكار التقني والحِرَفية التصميمية والخبرات في مجال الأداء العالي."

تُعتبَر ’كاديلاك CT5-V Blackwing‘ السيارة شبه المدمَجة الأسرع على الإطلاق التي تقوم ’كاديلاك‘ بإنتاجها، وهي تتمتّع بسرعة قصوى تبلغ 320 كلم/س. ويأتي هذا الطراز مزوَّداً بعجلات قياسية حجم 19 بوصة من سبائك الألمنيوم مع لمسة نهائية باللون الرمادي المصقول أو البرونزي التقني، وهي تحوي محرّكاً قوياً من 8 أسطوانات سعة 6.2 ليتر بشاحن توربيني فائق، بحيث يولّد طاقة قدرها 668 حصاناً مع 893 نيوتن-متر من العزم. والسيارة مزوّدة بأحدث التقنيات الإيروديناميكية المطوَّرة والمتسوحاة من ’كاديلاك Dpi-V‘، وتشمل جناحاً سُفلياً أمامياً يولّد منطقة ضغط منخفض، مما يُمكِّن الهواء البارد من التوجُّه إلى القطع الحيوية في السيارة والمساعَدة بتعزيز توازن السيارة.

وهذا ليس كل شيء طبعاً، فالترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق (eLSD)، والذي تم تعزيزه لكل وضعية قيادة وكل وضعية لإدارة أداء الجر، يوفر جهد الجر الأقصى ويحسّن الثبات أثناء الانعطاف. من ناحية أخرى، يُعدّ الجيل الرابع من نظام التحكُّم المغناطيسي بالركوب (MRC) تقنية التعليق الأسرع تجاوُباً في العالم، وهو يُكيِّف ويُعدّل ممتصّات الصدمات للسيارة في الوقت الفعلي استجابة للتغييرات في سطح الطريق. وهذا من شأنه أن يوفر التخميد الأمثل للصدمات، وتعزيز أداء القيادة الحاد في المركبات التي تحويه.

وتنعكس قدرات السيارة على الطريق عبر عجلات من الألمنيوم المسبوك وإطارات Pilot Sport 4S من ’ميشلان‘ التي جرى تطويرها حصرياً لمجموعة سيارات V-Series Blackwing، وهي تساهم في تعزيز توازن القدرات على الحلبات والراحة على الطرقات. وتحوي CT5-V Blackwing الفرامل الأضخم التي يتم تركيبها مباشرة في المصنع بتاريخ ’كاديلاك‘ الطويل.

يُشار إلى أن ’دبي أوتودروم‘ تحوي حلبة من الفئة الأولى بطول 5.39 كلم مصادَق عليها من ’الاتحاد الدولي للسيارات‘ مع ستة تصاميم مختلفة. وعلى مدى أكثر من عقد من الزمن، استضافت ’دبي أوتودروم‘ سباقات عالمية المستوى شاملة بطولة GT من تنظيم ’الاتحاد الدولي للسيارات‘، والبطولة الأوروبية للسيارات السياحية، وبطولة A1 GP، وتحدّي MRF، وكأس ’راديكال‘ الشرق الأوسط، ومنافَسات F3 آسيا، وسلسلة ’لو مان‘ الآسيوية وسباق التحمّل ’هانكوك 24 ساعة دبي‘ الشهير.