+A
A-

F150 تريمور تقدم أداءً لا مثيل له

تتميّز شاحنة فورد F-150 تريمور الجديدة كلياً بمجموعة من أحدث التقنيات المتقدّمة والتي تسهم في تقديم أفضل أداء عند القيادة على الطرقات الوعرة والتعامل مع بيئة صعبة. ويجمع طراز 2022 تقنيات حديثة تلبي توقعات السائقين في جميع أنحاء المنطقة بالحصول على أقوى أداء، سواء على الطرقات السريعة أو الوعرة.
وقال كريس نويل، المدير الإداري لدى شركة فورد الشرق الأوسط: "يسعى عشاق القيادة على الطرقات الوعرة في العام 2022 إلى أكثر من مجرد محرك ونظام تعليق قويين وتصميم خارجي متين في سيارة عالية الأداء. فهم يريدون تقنيات متطورة يمكن أن تجعل تجربة قيادتهم أسهل وأكثر أماناً وإثارة على الطرقات الوعرة أو في المدينة. وهذا ما فكر فيه مهندسو فورد عند تصميم F-150 تريمور الجديدة كلياً".
تم تصميم وهندسة F-150 تريمور للعملاء الذين يسعون للحصول على مزيدٍ من القدرات على الطرقات الوعرة لتتناسب مع أسلوب حياتهم الحافل بالإثارة. وتأتي جميع هذه القدرات الإضافية من دون تجاهل المهام الأساسية والمتمثلة في توفير أداء متميز في الجرّ والحمولة، فضلاً عن تقديم مستويات من التكامل والتكنولوجيا لا يمكن الحصول عليه إلا في شاحنة F-150.
أفضل التقنيات للقيادة على الطرقات الوعرة
صُممت التقنيات المستخدمة في F-150 تريمور لتتماشى مع مجموعة من الظروف وتساعد العملاء في الوصول إلى مناطق بعيدة من دون التوقف لمرات متكررة. وتوفر الكاميرا بزاوية 360 درجة رؤية مثالية من داخل المقصورة للعوائق المحيطة بالشاحنة، بينما توفر كاميرا الرؤية الأمامية مراقبة دائمة لسير الإطارات من أجل إظهار مسار العجلات بشكل ديناميكي. إضافة إلى ذلك، يمكن استخدام كاميرات الرؤية الخلفية بزاوية 360 درجة عند القيادة على سرعات أعلى من خلال زر مثبت على لوحة العدادات.
ويتوفر في F-150 تريمور 2022 أيضاً صندوق أدوات Trail Toolbox مخصص للطرقات الوعرة، وهو عبارة عن مجموعة من مزايا تقدّمها فورد لمساعدة السائق على الطرقات الوعرة. كما يساعد نظام Trail One-Pedal Drive للقيادة بدواسة واحدة في تسهيل القيادة على الطرق القاسية. ففي حالات السير على مسارات وعرة، يتوجب على السائق عادةً استخدام كل من الدواسات وتعديل الخانق والفرامل في وقت واحد لدفع الشاحنة قدماً مع تجنّب الأعطال والتلف. وتبسط هذه العملية كل تلك الخطوات وتجمعها بعملية واحدة، ليكون بإمكانك الضغط على دواسة الوقود فقط لتنشيط الخانق والانطلاق ثم تحرير الدواسة للفرملة. وتبدأ الشاحنة تدريجياً بالفرملة بشكل متناسب مع رفع السائق قدمه عن دواسة الوقود.
أما نظام مساعدة الانعطاف على الطرق غير المعبّدة فيقلّص زاوية التوجيه على الطرقات الوعرة الضيّقة عبر تفعيل المكابح على العجلات الخلفية الداخلية، ما يسمح بالانعطاف ضمن زوايا أضيق أثناء المناورة عند سرعات منخفضة. وتتميّز F-150 تريمور أيضاً بأنماط قيادة قابلة للاختيار.
وإضافة إلى أنماط القيادة العادية، والرياضية، والجرّ، والاقتصادية، والطرقات الزلقة والثلوج/الرمال الكثيفة، والوحل/الحفر، تتميّز تريمور بنمط التقدّم بهدوء على الصخور، الذي يقوم تلقائياً بتفعيل الترس التفاضلي الخلفي القابل للإقفال، وإيقاف نظام التحكّم بالثبات والدفع وتخفيف استجابة دواسة الوقود وتعديل نقاط تبديل الحركة وعرض كاميرا الرؤية بزاوية 360 المتوفّرة على الشاشة المركزية.
وإلى جانب نظام ضبط السرعة على المنحدرات، زودت تريمور أيضاً بنظام Trail Control الذي يعمل مثل مثبت السرعة ويستخدم على الطرقات الوعرة، حيث يختار السائق سرعة محدّدة لتتولّى الشاحنة مهمة التحكّم بدواستَي الوقود والفرامل، للسماح له بالتركيز على التوجيه خلال القيادة في الطرقات الوعرة الصعبة.
مقصورة داخلية مريحة
بالانتقال إلى المقصورة الداخلية لـ F-150 تريمور، يوفر نظام Co-Pilot360 من فورد مجموعة لا مثيل لها من الميزات المصممة لزيادة سلاسة وأمان الرحلة حتى أبعد الحدود. ويقوم نظام المساعدة في الحفاظ على المسار بتنبيه السائقين عند خروجهم عن خطوط المسار، بينما يقوم نظام المساعدة في تجنّب الاصطدام ونظام الفرملة الطارئة التلقائي بمسح الطرق أمام السائق لتنبيهه عند ظهور أي مخاطر، من سيارات أو مشاة. وإذا لم يتخذ السائق أي رد فعل، فإن تريمور تستخدم الفرامل تلقائياً.


وتعد مراقبة حالة القيادة في F-150 تريمور أمراً سهلاً بفضل شاشة المعلومات المتميزة قياس 8 أو 12 بوصة في لوحة العدادات. وتوفر الشاشة معلومات مفيدة بما فيها نمط القيادة والشكل المناسب له. وفي الوقت نفسه، تتوافق شاشة اللمس المركزية المتوفرة مع تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، ما يجعل توصيل هواتف السائقين الذكية سهلاً. إلى ذلك، طوّر نظام SYNC 4 القياسي للتعرف على الصوت، ما يتيح للسائق إصدار الأوامر لتريمور لإجراء المكالمات واستقبالها مع مواصلة القيادة بكل أمان.
كما يوفر نظام B&O صوتاً قوياً مع ثمانية مكبرات صوت لتتناسب مع قوة تريمور، بينما يرتقي نظام B&O Unleashed Sound System إلى مستوى آخر، حيث يتوفر مع 18 مكبر صوت تنتشر في أرجاء المقصورة الداخلية، بما في ذلك بطانة السقف ومسند الرأس الأمامي، ليقدم أفضل تجربة استماع على الإطلاق.
تغلب على كافة العقبات في الطرقات الوعرة
كما هو الحال مع جميع شاحنات F-150، تم بناء تريمور على قاعدةٍ فولاذيةٍ عالية القوة وهيكلٍ مصنوع من مزيج الألومنيوم الفائق القوة والمطابق للمعايير العسكرية. وتأتي F-150 تريمور المخصصة للطرقات الوعرة بتجهيزات SuperCrew مع صندوق قياس 5.5 قدم ومحرك EcoBoost V6 سعة 3.5 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، إضافة إلى دفع رباعي قياسي. وتتوفر F-150 بمجموعات من الفئات القياسية والمتوسطة وكاملة المواصفات، وتتضمن مجموعة واسعة من التجهيزات القياسية والمتاحة. وتشترك جميع مستويات هذه التجهيزات في أنظمة التعليق الأساسية التي تساعد على تحقيق التوازن بين الأداء والمهارة على الطرقات الوعرة.
يبدأ نظام التعليق المحسن في F-150 تريمور بوحدات امتصاص مضبوطة وأحادية الأنبوب للصدمات الأمامية ووحدات مزدوجة الأنبوب لامتصاص الصدمات الخلفية بهدف إضافة مزيد من الارتفاع عن الأرض والمساعدة في الحفاظ على تماسك الإطارات بقوة أكبر مع التضاريس. وتم تعديل مفاصل المحور الأمامي لاستيعاب 1.2 بوصة إضافية من الارتفاع عن الأرض، بينما تم ضبط وحدات امتصاص الصدمات لتثبيط أكثر ليونة عند السرعات المنخفضة، مع توفير تخميد وتحكم إضافيين للقيادة الأكثر خطورة على الطرقات الوعرة.
وزودت F-150 تريمور بإطارات جنرال جرابر الجديدة قياس 32 بوصة المناسبة لجميع التضاريس، والتي تم تركيبها على عجلات معدنية غير لمّاعة قياس 18 بوصة لإضفاء مزيد من الارتفاع عن الأرض وارتفاع أمامي بمقدار بوصة إضافية من أجل مزيد من الثقة على الطرقات الوعرة. وتعمل صينية حماية بتصميم رابتر على صون مكونات الواجهة الأمامية في المواقف الصعبة على الطرقات الوعرة. وتؤدي كل هذه التعديلات مجتمعة إلى توفير زاوية اقتراب تبلغ 27.8 درجة وزاوية عبور 21.6 درجة وارتفاع عن الأرض يبلغ 10.9 بوصات. وتتمتع F-150 تريمور بمزيد من حيز الحركة الكلي بمقدار 1.5 بوصة في الخلف وبوصةٍ إضافية في الأمام.
تشتمل التجهيزات القياسية في F-150 تريمور على ترس تفاضلي خلفي قياسي مع ترس تفاضلي أمامي من نوع تورسن TORSEN‎ محدود الانزلاق على جميع الفئات، وذلك لضمان تقديم أفضل تحكم على أصعب الكثبان الرملية وأكثرها خشونة. ويحصل عملاء الفئة كاملة المواصفات لتريمور على علبة نقل لعزم الدوران عند الطلب مماثلة لوحدة نقل العزم عالية الأداء في F-150 رابتر. وتدمج هذه العلبة المتطورة قدرات الدفع الرباعي والدفع الكلي للتعامل مع أغلب الظروف على الطرقات الوعرة.
تصميم يتجاوز التوقعات
يتميز غطاء المحرك والواجهة الأمامية في F-150 تريمور بتصميم ضخم، في حين يبرز الشبك الأمامي الفريد بشكله البيضاوي ولونه الأسود الداكن من خلال اللون الذي يميّز تريمور، وهو البرتقالي. كما يبرز في مقدمة السيارة خطّافان، بينما تم تثبيت عتبات جانبية كاملة مستوحاة من روح الطرقات الوعرة ومن طراز رابتر وذلك للحد من الأضرار، بينما تتميز وحدة امتصاص الصدمات الخلفية بفتحة عادم مزدوجة وعالية التدفق تحيط بخطافين خلفيين للجر. وتظهر شارات مظللة باللون البرتقالي على الرفارف وجوانب الصندوق والباب الخلفي لمنح تريمور مظهرها المبهر.
ويتواصل استخدام اللون البرتقالي في المقصورة الداخلية المليئة بتفاصيل طراز تريمور، بما في ذلك تطعيمات المقعد الفريدة والخياطة الخاصة والمواد والتشطيبات الخاصة المستخدمة في لوحة العدادات والكونسول الوسطي والأبواب.
ولا تقتصر الأجهزة الوظيفية للطرقات الوعرة في F-150 تريمور على المظهر الخارجي للشاحنة فقط، بل تمتد إلى المقصورة الداخلية أيضاً، حيث تتوفّر حزمة مفتاح طاقة إضافية بست وضعيات مثبتة في الكونسول العلوي تمكّن السائقين من إضافة الروافع وضواغط الهواء بسهولة على الطرقات الوعرة. ويمكن تثبيت مجموعة مصابيح Rigid المخصصة للطرقات الوعرة مع مكعبات إضاءة قياس 2 بوصة مثبتة في قاعدة النوافذ، إضافة إلى شريط إضاءة مثبت في وحدة امتصاص الصدمات الأمامية لجميع الطرازات.
ويمكن الاتصال بوكيل فورد المحلي للاستفسار عن كيفية حجز تجربة قيادة لـ F-150 تريمور 2022.